n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏15 ‏ديسمبر, ‏2019
إبحث
 البلدية: تحرير 11 مخالفة وإزالة 60 إعلاناً في الفروانية
الج

14/07/2016 09:57:00 ص
البلدية: تحرير 11 مخالفة وإزالة 60 إعلاناً في الفروانية
الجولات شملت الجمعيات والأسواق التجارية
...

أعلنت إدارة العلاقات العامة بالبلدية استمرار الحملات التفتيشية التي تنظمها إدارات التدقيق ومتابعة خدمات البلدية وفرق الطوارئ بأفرع البلدية بالمحافظات، والتي تأتي في إطار الحملة التي أطلقتها الإدارة تحت شعار "صحتك تهمنا".
وأكدت العلاقات العامة في بيان صحافي، أمس، أن هذه الحملات تأتي في سياق التأكد من صلاحية المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع في مختلف الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية والمحتل الغذائية والمطاعم، حفاظا على صحة وسلامة المستهلكين، وإزالة كل ما يشوه المنظر العام للمحافظة من إعلانات موضوعة بشكل عشوائي في الساحات والميادين.
وكشفت عن أن الحملة الميدانية التي قام بها فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة الفروانية، برئاسة رئيس فريق الطوارئ خالد الردعان، أسفرت عن تحرير 11 مخالفة، وإزالة 60 إعلانا، لافتة إلى استمرارية الحملات الميدانية المفاجئة أثناء ساعات العمل الرسمية وبعد الدوام.
وقال الردعان إن الفريق بنوباته الثلاث يقوم بحملات دورية على جميع المناطق التابعة للمحافظة، لرصد أي مخالفة، ويقوم بتطبيق اللوائح والأنظمة على المحال والمطاعم المخالفة، من خلال اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
وأشار إلى أن الحملة أسفرت عن تحرير 11 مخالفة، تمثلت في تحرير مخالفتي تشغيل عمال قبل الحصول على شهادة صحية، ومخالفتين للعمل قبل الحصول على شهادة صحية، ومخالفة استغلال مساحة فوق المساحة المرخصة له من البلدية، و5 مخالفات نظافة عامة، لعدم التقيد بقواعد النظافة العامة، ومخالفة واحدة فتح وإدارة مخزن للمواد الغذائية قبل الحصول على ترخيص من البلدية، إلى جانب إزالة 60 إعلانا عشوائيا مخالفا للائحة الإعلانات 172/ 2006.
وحذر الردعان المواطنين والمقيمين من إقامة أي إعلان يتنافى مع احكام الشريعة الاسلامية أو النظام العام أو الآداب، لافتا إلى أن صاحب الاعلان والمعلن، سواء كانت شركة اعلانية أو خطاطا، سوف يعرض نفسه للمساءلة القانونية، مشيرا إلى أن أي إعلان غير مرخص سوف يزال فورا، ومن دون أي سابق إنذار.
ترأس الحملة رئيس فريق الطوارئ خالد الردعان، وشارك فيها رئيس النوبة "ج" مرضي السعيد، ومفتش النظافة محمد العدواني، ومفتش الأغذية عباس الأسود، ومفتش الشؤون الهندسية جابر العجمي، ومن إدارة العلاقات العامة كمال الدين محمد وازهار فاروقي.
وأكدت إدارة العلاقات العامة بالبلدية تواصل الأجهزة الرقابية في حملاتها الميدانية، لافتة إلى أنها ستغطي جميع المناطق بالمحافظات بمتابعة من الإدارة العليا بالبلدية، مشيرة إلى أن فرق التفتيش ستجري مسحا شاملا للأسواق المركزية والمحال الغذائية والمخازن والتصدي لجميع التجاوزات والمخالفات من وضع إعلانات عشوائية واستغلال المحال والمعارض للمساحات، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحق المخالفين.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة