n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏06 ‏ديسمبر, ‏2019
إبحث
 للحد من الازدحام المروري وإيجاد حلول تصميمية لتسهيل حركة الم
23/05/2016 09:23:00 ص
للحد من الازدحام المروري وإيجاد حلول تصميمية لتسهيل حركة المركبات
تطوير وصيانة الطرق والجسور بين «الدائري الخامس» و«الغزالي»

...

أقرت البلدية تطوير وصيانة الطرق والجسور بين طريقي الدائري الخامس والغزالي لمنطقة الري.
وقال مدير عام البلدية م.أحمد المنفوحي إن الطلب يتضمن الموافقة على تعديل حرم الطريق للمشروع أعلاه للعقد (هـ ط/ 266) إنشاء وإنجاز وصيانة طريق وجسور وصرف صحي ومجاري مياه أمطار وخدمات أخرى بين الدائري الخامس وطريق الغزالي وشارع محمد بن القاسم، حيث يقع حرم الطريق المطلوب تعديله في منطقة الشويخ بين الدائري الخامس وطريق الغزالي وشارع محمد بن القاسم.  

وقد قامت وزارة الاشغال العامة بتكليف المكاتب الاستشارية العالمية لدراسة وتطوير المنطقة الواقعة بين طريق الدائري الخامس وطريق الغزالي وشارع محمد بن القاسم، وذلك للعمل على الحد من الازدحام المروري والذي يعتبر من أهم العوائق الاساسية بالمنطقة المحيطة بمشروع الافنيوز والمواقع المجاورة له، وذلك من خلال إيجاد حلول تصميمية لتسهيل حركة المركبات، حيث قام الاستشاري العالمي بعمل الدراسة المرورية المطلوبة للمنطقة وتم اعتمادها من قبل اللجنة المكلفة بتأهيل المكاتب الهندسية لعمل الدراسات المرورية، حيث أوصت اللجنة بتطوير المواقع التالية:
٭ الموقع رقم 1 تطوير تقاطع طريق الغزالي مع طريق الدائري الخامس، حيث تم اقتراح جسر علوي بعرض 8 م وطول 120م يتكون من حارتين مع منحدرات بطول 320م يربط كل من الطريق الداخلي للجهة الشرقية للقسيمة رقم 5 مع الطريق الخدمي المقترح (الموازي لطريق الدائري الخامس).
٭ الموقع رقم 2 الدائري الخامس في اتجاه الجهراء بالمنطقة المحصورة بين طريق المطار وطريق الغزالي، حيث تم اقتراح طريق خدمي مواز لطريق الدائري الخامس بطول 1500م ويتكون من 3 حارات مع حارة للطوارئ.
٭ الموقع رقم 3 توسعة المسار الفرعي بين طريق المطار 55 وطريق الدائري الخامس ليصبح حارتين بعرض 7.4م وطول 400م بدلا من حارة واحدة.
٭ الموقع رقم 4 استحداث طريق داخلي بعرض 8م حارتين في كل اتجاه وطول 650م يربط بين الطريق الخدمي الموازي للدائري الخامس وشارع رقم 2 بدوار لتسهيل حركة السير في كل الاتجاهات.
٭ الموقع رقم 5 لتوسعة الطريق الرابط بين الطريق الخدمي المقترح وطريق الغزالي (الموازي للدائري الخامس) في اتجاه الشويخ بعرض حارتين 7.4م وطول 1200م.
٭ الموقع رقم 6 استحداث جسرعلوي بعرض 8م وطول 220م مع منحدرات بطول 650م يربط بين الطريق الداخلي (الجهة الجنوبية) للقسيمة رقم 5 وطريق الدائري الخامس في كلا الاتجاهين (الجهراء - المسيلة).
ويتضمن الرأي الفني التالي: لا مانع من تطوير وصيانة الطرق والجسور بين طريق الدائري الخامس وطريق الغزالي لمنطقة الري للعقد (هـ ط/ 266) وفق التعديلات التالية:
1 - تطوير التقاطع لطريق الغزالي مع طريق الدائري الخامس وذلك من خلال جسر علوي يربط كلا من الطريق الداخلي مع طريق خدمي مقترح.
2 - اقتراح طريق خدمي مواز لطريق الدائري الخامس في اتجاه الجهراء بين طريق المطار وطريق الغزالي.
3 - توسعة المسار الفرعي الرابط بين طريق المطار 55 وطريق الدائري الخامس في اتجاه الجهراء.
4 - استحداث طريق داخلي بين شارع رقم 2 يربط بين الطريق الخدمي المقترح الموازي للدائري الخامس وشارع رقم 2 مع دوار.
5 - توسعة المسار الفرعي الرابط بين الدائري الخامس وطريق الغزالي في اتجاه الشويخ.
6 - استحداث جسر علوي يربط بين الطريق الداخلي وطريق الدائري الخامس.
..وتقديم الدعم الفني اللازم للمجلس البلدي
أكد مدير عام البلدية م.أحمد المنفوحي استعداد إدارة نظم المعلومات لتقديم الدعم الفني للمجلس البلدي.
وقال المنفوحي في رده على كتاب العضو د.حسن كمال بشأن قصور في التقنيات الفنية التكنولوجية في المجلس البلدي: بالإشارة إلى الموضوع المتضمن الكتاب المقدم من العضو د.حسن كمال بشأن قصور في التقنيات الفنية والتكنولوجية في المجلس البلدي وطلب توفير فنيين وأجهزة إلكترونية حديثة لعرض المواضيع في قاعات المجلس البلدي، وكذلك استخدام أجهزة تصوير حديثة وملونة للمعاملات والخرائط، إرسال نسخ إلكترونية مسبقا من المحاضر عبر البريد الإلكتروني الإيميل.
لذلك نفيدكم بالآتي:
فيما يخص طلب «توفير فنيين وأجهزة إلكترونية حديثة لعرض المواضيع في قطاعات المجلس البلدي» فإن إدارة نظم المعلومات على استعداد لتقديم الدعم الفني متى طلب منها ذلك، اما فيما يتعلق بتوفير اجهزة إلكترونية لعرض المواضيع فيرجى إيضاح عدد تلك الأجهزة ومواصفاتها الفنية حتى يتسنى للإدارة المختصة اتخاذ اللازم بتوفيرها وفق الإجراءات المتبعة والميزانية المخصصة.
فيما يخص طلب «توفير أجهزة تصوير حديثة وملونة للخرائط والمعاملات» فإن قطاع المالية والإدارية يقوم بتلبية احتياجات الجهات الطالبة وفق طلب الصرف المعتمد مسجل فيه المواصفات الفنية حسب الإجراءات المتبعة وفق تعميم وزارة المالية رقم 16/1995.
فيما يتعلق بطلب «إرسال نسخ إلكترونية مسبقا من المحاضر عبر البريد الإلكتروني الإيميل» مرفق طيه ظرف يتضمن البريد الإلكتروني لكل أعضاء المجلس البلدي للعمل على إرسال المحاضر إلكترونيا عبر البريد الإلكتروني.




الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة