n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏19 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 إلى البلدية مع التحية
15/05/2016 09:55:00 ص
إلى البلدية مع التحية...

تأسست بلدية الكويت منذ عام 1930 لتسهم في مسؤولية التطور في البلاد بمختلف المجالات وتم وضع قانون البلدية في عام 1960 والذي نصت مادته الثانية على: أن تعمل البلدية على تقدم الكويت عمرانيا وصحيا عن طريق تنظيم المدينة وتجميلها ووقاية الصحة العامة وتأمين سلامة المواد الغذائية والمحافظة على الراحة العامة في المساكن والطرقات واتخاذ ما يؤدي إلى تقدم الكويت ورفاهية سكانها، فلذلك هي أهم جهاز في الدولة حيث انها الرقيب على أراضي الدولة وتمس كل شخص يعيش على أرض هذا الوطن وتتولى النظافة أيضا لتكون كويتنا جميلة وخالية من الأمراض.
ولكن من غير المعقول ما رأيته يوم الاثنين بتاريخ 2 مايو وتحديدا في منطقة السالمية في الساعة 11.30 مساء، حيث وجدت سيارة البلدية والمعنية بإزالة القمامة من بين المساكن قد توقفت في منتصف الشارع وأغلقت المنافذ على السيارات المارة، والشارع مظلم ولا توجد أي فلاشات على السيارة وكذلك لا توجد لوحات أرقام في الخلف ولا أعلم إن كانت هناك لوحات للأرقام من الأمام! ما عطل جميع السيارات المارة من الشارع فماذا سيحصل لو كانت هناك حالة طارئة؟ إذ عليها انتظار سيارة القمامة حتى تقوم بإفراغ الحاويات أولا ومن ثم إنقاذ الحالة الطارئة، وكذلك فإن وقوفها بالشارع ودون فلاشات تحذيرية ودون لوحات أرقام قد يتسبب في الحوادث خاصة ان الشارع مظلم وتم التنبيه على جميع سيارات الخدمات بضرورة وضع فلاشات عند الوقوف وإغلاق الشوارع.
وكان العمال يتقاذفون القمامة ويرمون بعضها في الشارع مما يؤدي إلى تعفن القمامة التي تم تركها في الشارع وانبعاث الروائح الكريهة وانتشار الأمراض والقوارض والحشرات وكذلك تعاملهم مع القمامة بدون الالتزام بإجراءات الأمن والسلامة سواء عليهم أو على المكان الخاص بإزالة القمامة، وهذا يدعو إلي الاستفسار من البلدية أين الرقابة على هؤلاء وأين متابعة العقود الخاصة بهذا الأمر؟
إن كنا نريد أن تكون دولتنا جميلة فلا بد أن نحافظ على نظافتها أولا لتظهر بالوجه الحضاري وبالجمال الذي نريد أن نراها عليه ولنحقق ما نريد ولتطبيق مواد القانون فلا بد من محاسبة المقصرين حتى لا تكون بلادنا مرتعا للحشرات والقوارض والأمراض ونحافظ عليها لتكون متقدمة وجميلة وخالية من الأمراض.  



الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة