n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏23 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 تخصيص موقع لمشروع إنشاء رصيف بحري ووحدات استيراد الغاز الطبي
11/05/2016 09:53:00 ص
تخصيص موقع لمشروع إنشاء رصيف بحري ووحدات استيراد الغاز الطبيعي في منطقة الزور...

أقرت البلدية تخصيص موقع لمشروع انشاء رصيف بحري ووحدات لاستيراد الغاز الطبيعي في منطقة الزور.
وقال مدير عام البلدية م.احمد المنفوحي في كتابه: تقدمت شركة البترول الوطنية الكويتية في 18/8/2014 بطلب تخصيص موقع لمشروع انشاء رصيف بحري ووحدات لاستيراد الغاز الطبيعي المسال في منطقة الزور وامتداد له وذلك عن طريق استحداث ارض في الجهة البحرية بمساحة 716.575م2 تقريبا ومتصلة بمشروع المصفاة الرابعة كما هو موضح بالاحداثيات المرفقة بكتاب الشركة.
كما افادت الشركة بموجب كتابها بأن مساحة الارض المطلوب استحداثها من الجهة البحرية لمشروع مصفاة الزور هي 716.575م2.
وافادت مؤسسة الموانئ الكويتية بانه بعرض الطلب الماثل على ادارة العمليات البحرية بميناء الشعيبة بوصفها الادارة المختصة في المؤسسة، فقد انتهت الى ان المشروع المعني في منطقة الزور لا يتعارض مع المسارات الملاحية المؤدية الى ميناء الشعيبة وكذلك لا يتعارض مع منطقة انتظار السفن المؤدية الى ميناء الشعيبة وان مؤسسة الموانئ الكويتية ممثلة بادارة العمليات البحرية بميناء الشعيبة على اتم استعداد لتقديم كل المساعدات والخدمات لانجاح هذا المشروع.
كما افادت وزارة الكهرباء والماء بأنه لا مانع لدى الوزارة من الموافقة على تخصيص الموقع المطلوب لهذا المشروع الحيوي والاستراتيجي في منطقة الزور.
وافادت الهيئة العامة للبيئية بأن الادارة المختصة في الهيئة العامة للبيئة قد قامت بمراجعة دراسة تقييم المردود البيئي للمشروع وترى الهيئة انه لا مانع من حيث المبدأ على البدء في اعمال انشاء رصيف دائم لاستيراد الغاز الطبيعي المسال في منطقة الزور وان يتم تنفيذ كل التوصيات والاجراءات التخفيفية وخطة الادارة والمراقبة البيئية للحد من الآثار البيئية السلبية والواردة في دراسة تقييم المردود البيئي المعدة من قبل شركة بيروفيرتاس الفرنسية الى جانب الاشتراطات والضوابط البيئية وذلك خلال مراحل المشروع المختلفة بالاضافة الى الالتزام من قبل شركة البترول الوطنية الكويتية على الاشراف وادارة خطة الرقابة البيئية ما بعد الانتهاء من اقامة المشروع متضمنة آلية الرقابة ومتطلباتها والتقارير الدورية للهيئة.
كما افادت ادارة المخطط الهيكلي بأنها قد قامت بدراسة الموضوع والموقع المرفق ووجدت ان المساحة المطلوب تخصيصها سيتم استحداثها بكاملها داخل مياه الخليج وهو ما لا يتعارض مع اي مشاريع مستقبلية لدى ادارة المخطط الهيكلي.
كما اكدت الادارة على ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية وعلى وجه الخصوص الهيئة العامة للبيئة مع الالتزام بالاشتراطات الواردة في كتابهم.
لذلك، لا مانع تنظيميا من الموافقة على طلب شركة البترول الوطنية الكويتية تخصيص موقع لمشروع انشاء رصيف بحري ووحدات لاستيراد الغاز الطبيعي المسال في منطقة الزور بالقرب من موقع مشروع مصفاة الزور وامتداد له بعمل رصيف بحري بمساحة 716.575م2 تقريبا ومتصل بمشروع المصفاة الرابعة شريطة التنسيق مع وزارات الخدمات قبل التنفيذ وتطبيق اشتراطاتها.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة