n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏23 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 %3 من مساحة البلاد مرادم للنفايات ودراسة لمعالجتها خلال 4 سن
10/05/2016 09:18:00 ص
%3 من مساحة البلاد مرادم للنفايات ودراسة لمعالجتها خلال 4 سنوات...

قال نائب المدير العام لشؤون الرقابة البيئية في الهيئة العامة للبيئة د.محمد الأحمد إن أراضي مرادم النفايات تحتل 3% من إجمالي مساحة الأراضي الحضرية في الدولة وهي قريبة من المناطق الحضرية مما له تأثيرات اقتصادية واجتماعية وبيئية سلبية، كاشفا عن أن الهيئة العامة للبيئة تعمل على التعاقد مع مكتب استشاري ألماني من ذوي الخبرة لدراسة الوضع الخاص بنفايات الكويت على مدى 4 سنوات مقبلة، لافتا الى ان الهيئة تقوم الآن بدراسة العرض المقدم.
كلام الأحمد جاء على هامش تسليم الهيئة العامة للبيئة أمس موقع ردم النفايات بمنطقة القرين السكنية الى بلدية الكويت كونها الجهة التنفيذية والمسؤولة عن تنفيذ مشاريع المعالجة خاصة بعد صدور قانون حماية البيئة الجديد رقم 42 لسنة 2014 والمعدل تحت رقم 99 لسنة 2015.
وقال ان هناك مواقع تؤثر على المشاريع التنموية في الدولة لاسيما ان هناك مرادم متاخمة للمطار وأخرى قريبة من ميناء عبدالله وغيرها ولها قيمة اقتصادية مرتفعة، مشيرا الى ان الهيئة تسعى لإعادة أراضي المرادم للدولة.
وتمنى ان تكون هناك بنية تحتية للرقابة البيئية المعنية بالمرادم مؤكدا سيطرة الهيئة واللجنة الحكومية المشكلة من قبل مجلس الوزراء على ادارة المرادم وإعادة تأهيلها والسيطرة على الانبعاثات.
ولفت الى ان هناك نوعين من المرادم في الكويت احدهما بحسب القانون يتبع البلدية وهو خاص بالنفايات المنزلية فيما يطلق على النوعية الأخرى المرادم الخضراء وتحتوي على نفايات صناعية والاسبست وغيرها، لافتا إلى أن الأرقام في الدولة غير دقيقة عن عدد المرادم التي تقريبا تبلغ 18 مردما.
بدوره، اضاف نائب مدير عام البلدية م.يوسف المناور ان مردم القرين كان يعاني من مشكلة بيئية تم حلها من قبل الهيئة العامة للبيئة منذ 1996، لافتا إلى ان البلدية لديها خطة ودراسات لإعادة المرادم لأراضي صالحة للسكن خلال عامين، وهناك خطط أخرى لتدوير النفايات خلال 3 سنوات مقبلة.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة