n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏15 ‏ديسمبر, ‏2019
إبحث
 التزاماً بترشيد الإنفاق ووقف مهمات الرحلات السياحية
وزير ال

10/05/2016 09:11:00 ص
التزاماً بترشيد الإنفاق ووقف مهمات الرحلات السياحية
وزير البلدية يرفض زيارة وفد «البلدي» إلى «فاس»
...

رفض وزير البلدية عيسى الكندري السماح لوفد من المجلس البلدي بزيارة لمدينة فاس لمخالفتها الضوابط والاشتراطات التي تم وضعها للمشاركين في الدعوات الخارجية.
وكانت ولاية فاس ـ مكناس، ممثلة برئيس مجلس جماعة فاس إدريس الأزمي، قد وجه دعوة الى المجلس البلدي لحضور فعاليات الملتقى الدولي الرابع للمدن الصديقة والمتوائمة مع مدينة فاس، وكذلك عرض تجربة الكويت في مجال الاستثمار وحضور الدورة 22 من مهرجان الموسيقى العريقة العالمية تحت شعار «النساء الرائدات».
وكان الوزير الكندري قد وجه تعميماً لمسؤولي الوزارات والهيئات التابعة له، حدد بموجبه ضوابط السفر في مهمات رسمية خارج البلاد، أشار فيه الى ان سياسة الدولة تحث الجهات الحكومية على ضرورة مراعاة الظروف المالية والاقتصادية التي تمر بها البلاد بعد الانخفاض الشديد في أسعار النفط..  وهو ما يدعو الى أهمية ضغط المصروفات وترشيد الانفاق.
ودعا الكندري خلالها الى ضرورة تفعيل الأحكام التي ينص عليها القرار الوزاري بكل حسم وصرامة وعدم السماح بسفر أي موظف محال الى التحقيق الإداري أو القضائي، وبعدم التوصية بالموافقة على أي مهمة إلا إذا كانت المهمة على درجة عالية من الأهمية، وان يكون لها مردود ايجابي يعود بالنفع على الوزارة ومصالحها حتى لا تتحول المهمات الى رحلات سياحية على حساب المال العام، لما لها من كلفة مالية عالية يجب أخذها في الاعتبار.
وطلب التشدد في ضغط عدد المهمات التي تتم الموافقة عليها ووجه النفع الذي عاد على الوزارة منها مع ذكر السلبيات في حال وجودها.
وحذر الكندري كل من يشارك في هذه المهمات بانه سيتعرض الى التحقيق في حال عدم الالتزام وعدم تمثيل البلاد تمثيلاً يليق بها أثناء وجوده في الخارج، وسيطالب برد ما صرف له من مخصصات أياً كان موقعه الوظيفي.





الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة