n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏21 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 المسبحي: إحالة غير الملتزمين بالدوام لـــ «القانونية»
08/05/2016 09:49:00 ص
المسبحي: إحالة غير الملتزمين بالدوام لـــ «القانونية»...

أكد مساعد المدير العام للشؤون المالية والإدارية بالوكالة فهد المسبحي اتخاذ الإجراءات بحق جميع الموظفين غير الملتزمين بعملهم.
وقال المسبحي في مذكرة أحالها الى مدير عام البلدية - عن صور الفساد في البلدية وعن عدم التزام بعض موظفي البلدية الذين يعملون في المراكز الخارجية بالدوام الرسمي: على الرغم من وجود أجهزة البصمة وكشف التوقيع بأن الحالات المشار إليها هي حالات فردية لبعض الموظفين غير الملتزمين بالدوام الرسمي مخالفين بذلك ما جاء في قرار ديوان الخدمة المدنية الخاص بقواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي في المادة 10 والتي تنص ان على الموظف الالتزام بالحضور والانصراف في المواعيد المحددة ويتم إثبات ذلك بالتوقيع عن طريق البصمة أو بالأسلوب الذي تراه جهة العمل إذا تعذر الإثبات عن طريق البصمة في بعض أماكن العمل.
وأوضح المسبحي ان قسم متابعة الدوام في إدارة شؤون الموظفين متمثل في فريق متابعة الدوام هو الجهة الرقابية على الموظفين في ما يخص الحضور والإنصراف ومدى التزام الموظفين بالعمل من عدمه، مشيرا الى أن الإدارة القانونية هي الجهة المخولة بإجراء التحقيق وتوقيع الجزاءات والعقوبات.

توقيع العقوبات
وقال المسبحي إن مفتش الدوام في قسم متابعة الدوام بإدارة شؤون الموظفين قام بالتفتيش على تلك المراكز المذكورة التي نشرت في الصحف المحلية وأثبت حالات عدم الالتزام بالدوام الرسمي، وتم إعداد مذكرات للعرض على مدير عام البلدية والتي أحالها بدوره الى الإدارة القانونية لإجراء التحقيق مع الموظفين غير الملتزمين وتوقيع العقوبات المناسبة لهم.

نظم المعلومات
وأضاف ان ما يخص نظام البصمة في تلك المراكز فإن المراكز المذكورة تعمل بنظام الــ Off Line أي أنها غير موصولة على شبكة البلدية ويتم سحب بيانات الحضور والانصراف لتلك المراكز بطريقة يدوية ويتم تحميل البيانات على سيرفر البلدية بتاريخ 15 من كل شهر للشهر الذي يسبقه عن طريق إدارة مركز نظم المعلومات، مما يصعب على قسم متابعة الدوام في إدارة شؤون الموظفين معرفة معلومات البصمة ومدى التزام موظفي تلك المراكز بشكل يومي.

توقيع الجزاءات
وأكد أن مانشر في الصحف هو انه تمت إحالة جميع الموظفين غير الملتزمين الى الادارة القانونية للتحقيق معهم وتوقيع الجزاءات المناسبة بشأن المخالفات المذكورة.
وقال المسبحي إن ما يخص إعداد الموظفين في تلك المراكز هو قرار اللجنة التنسيقية العليا الذي حدد أن يكون عدد الموظفين المكلفين في كل نوبة بما لا يتجاوز 10 موظفين، وقد قامت إدارة شؤون الموظفين بالتنسيق مع رؤساء القطاعات لتحديد الموظفين وفق ما جاء في قرار اللجنة.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة