n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏23 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 عوائق «جنوب سعد العبدالله الإسكاني».. مازالت قائمة
29/02/2016 09:12:00 ص
عوائق «جنوب سعد العبدالله الإسكاني».. مازالت قائمة...

أوضح المتحدث الرسمي باسم المؤسسة العامة للرعاية السكنية م.إبراهيم الناشي، أن العوائق القائمة في موقع مدينة جنوب سعد العبدالله السكنية مازالت موجودة، والمؤسسة تقوم حاليا بتنسيق مستمر مع الجهات الحكومية التي تؤول إليها تلك العوائق بهدف إزالتها، وطبق برنامج زمني يتوافق مع تنفيذ البنية التحتية، ويتزامن ذلك مع الإجراءات التي قامت بها المؤسسة العامة للرعاية السكنية في ما يخص تكليف دار استشارية هندسية عالمية للبدء في تخطيط وتصميم المخطط الهيكلي للمدينة، ومن ثم التخطيط العمراني للضواحي السكنية والطرق الرئيسة والفرعية، وصولا إلى تصميم خدمات القسائم السكنية، وتصميم البنية التحتية لكافة المدينة.

وقال إن هذه المرحلة ستبدأ فور استكمال موافقات جميع الجهات الرقابية، ومن المقرر أن تأخذ تلك المرحلة عامين، يبدأ بعدها طرح مناقصات تنفيذ البنية التحتية والمباني العامة ومحطات التحويل الرئيسية، مشيرا إلى أن طبيعة تنفيذ مشاريع البنية التحتية تستلزم الانتهاء أولا من مرحلة التخطيط والتصميم، ومن ثم البدء في تنفيذ عقود البنية التحتية.

وأضاف الناشي أن المؤسسة لا تدخر جهدا في المضي بتنفيذ مراحل البرنامج الزمني للمشاريع المدرجة ضمن خطتها الخمسية.

تجدر الإشارة إلى أن البلدية أعلنت الانتهاء من تثبيت حدود موقع مشروع منطقة جنوب سعد العبدالله السكنية، وتسليمها رسميا للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بموجب محضر تسلم رسمي.

وأكدت أن الموقع الإسكاني في منطقة جنوب سعد العبدالله تبلغ مساحته حوالي (59 كيلومترا مربعا)، ويستوعب حوالي 40 ألف وحدة سكنية، حيث ستساهم هذه الأرض في حل جزء من المشكلة الإسكانية.

وأكد أن البلدية تقوم حاليا وبتوجيهات من وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري بالتعاون مع الجهات المعنية لإزالة المعوقات الموجودة في بعض المواقع.

وأضاف أنه تمت مخاطبة الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لترشيح ممثل عنها للتنسيق مع إدارة المخطط الهيكلي حول تخصيص موقع بمساحة 4 كيلو مترات مربعة بمنطقة النعايم للدواجن فقط، ليتم تقل المزارع الموجودة حاليا والمتأثرة بالموقع الإسكاني في منطقة جنوب سعد العبدالله، الذي تم تخصيصه رسميا للمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وكشف عن مخاطبة الهيئة العامة للصناعة حول قرار المجلس البلدي بتخصيص موقع للصناعات التحويلية، وتشكيل المعادن بمنطقة النعايم بمساحة 1.6 كيلو متر مربع، ليكون بديلا عن الموقع الموجود حاليا، الذي تم تخصيصه للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بمنطقة جنوب سعد العبدالله، مشيرا إلى أنه تم الطلب من هيئة الصناعة التنسيق مع إدارة المساحة في البلدية لتسلم حدود موقعها مع إخطار وزارة المالية (إدارة أملاك الدولة) بالقرار لتعديل العقود المبرمة وإخلاء طرف البلدية من أي التزامات مالية أو قانونية تترتب على نقل الموقع.

وذكر أنه تقرر طرح مناقصة لنقل الإطارات الموجودة حاليا بالموقع الإسكاني بمنطقة جنوب سعد العبدالله للموقع الجديد، وتكليف إدارة الإنشاءات الاستعجال في طرح مشروع تسوير موقع تخزين الإطارات.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة