n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏21 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 «البلدية»: رفع 15 ألف علم مواكبة لاحتفالات البلاد بالاعياد ا
28/02/2016 09:32:00 ص
«البلدية»: رفع 15 ألف علم مواكبة لاحتفالات البلاد بالاعياد الوطنية...

أعلنت بلدية الكويت اليوم الاربعاء قيامها برفع 15 ألف علم من مختلف المقاسات والاحجام في شتى أنحاء البلاد وذلك ضمن الاحتفال بالعيد الوطني الـ55 وذكرى التحرير الـ25 ومرور 10 سنوات على تولي سمو الأمير مقاليد الحكم.  

وقالت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت في بيان صحافي إن مراقبة أعمال الزينة التابعة للادارة حرصت على رفع هذه الأعلام منذ اتمام المراسم الرسمية لرفع العلم مواكبة لما تعيشه البلاد من فرح وبهجة بالأعياد الوطنية.  

وأضافت أنه مع بداية شهر أكتوبر الماضي قامت المراقبة بعمل الصيانة اللازمة على كل السواري الموجودة في جميع مناطق البلاد وهي الفترة التي تسبق الاحتفالات الوطنية بمدة كافية.  

وأشارت إلى أنه تم تجديد وصيانة 2500 سارية من مختلف المقاسات وكذلك التعاون مع وزارة الأشغال العامة في تحديد أماكن وضع سوار على الطرق والجسور الحديثة إلى جانب إزالة السواري من بعض الطرق التي تشهد تنفيذ عدد من مشاريع الوزارة فيها كالجسور والطرقات.  

وثمنت الإدارة دور وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور من خلال توفيرها للدوريات في الطرقات التي لا تتوافر فيها حارات الأمان وذلك أثناء عملية تركيب السواري والأعلام من أجل تأمين وسلامة العاملين ومستخدمي الطريق.  

كما أشادت بتعاون الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية من خلال دورها المتمثل في إزالة المزروعات الحاجبة للرؤية عن السواري وذلك حتى لا تتسبب في تمزيق الأعلام.  

ودعت المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع عمال مراقبة أعمال الزينة خصوصا «انهم يتعرضون لبعض المخاطر أثناء تأديتهم لأعمالهم» إلى جانب ضرورة المحافظة على الأعلام والتقيد برفعها خلال فترة الاحتفالات مشيرة إلى وجود فريق لصيانة كل الأعلام التي تم تركيبها طيلة فترة الاحتفالات.  

وأشارت إلى أنه من واجب الجميع المحافظة على علم البلاد ورفعه بشكل صحيح بأن يكون اللون الأخضر في الوضع العلوي فيما يكون اللون الأحمر في الاتجاه السفلي متمنيا أن يعم الخير على البلاد في هذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد وولي عهده الأمين والحكومة الرشيدة


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة