n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏19 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 عيين مراقبين في جميع أفرع البلدية .. اعتباراً من اليوم
إحال

28/02/2016 09:29:00 ص
عيين مراقبين في جميع أفرع البلدية .. اعتباراً من اليوم
إحالة 2000 موظف للتحقيق
...

أكد الوكيل المساعد لقطاع الشؤون المالية والإدارية في بلدية الكويت وليد الجاسم أن البلدية ستبدأ اعتبارا من اليوم تعيين موظفين لمراقبة دوام موظفي وقياديي البلدية في أفرع البلدية المنتشرة في المحافظات الست، وسيتم رفع تقرير بشكل دوري عن مدى الانضباط من عدمه، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه تمت إحالة نحو 2000 موظفي للتحقيق خلال الفترة الماضية بسبب عدم انضباطهم في الدوام، ولاسيما أن البلدية تسعى في الوقت الحالي إلى تطوير شتى قطاعاتها وإحداث نقلة نوعية في جميع المهام التي تختص بها البلدية، وهذا لن يتوافر إلا بوجود انضباط بين الموظفين، إضافة إلى أن هناك حلول جوهرية للقضاء على الروتين الحاصل في البلدية.

وبيّن أن البلدية لم تلغ مشروعا من مشروعاتها، وإنما هناك أولويات في الوقت الحالي بالتنسيق مع البلدية، حيث سيتم تنفيذ المشروعات التي لها الأولوية في الإنجاز وحاجة البلدية إليها، ومدى أهميتها، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن قطاع الشؤون المالية والإدارية يعتزم إنشاء نظام إلكتروني للرد على استفسارات الموظفين في شتى قطاعات البلدية.

وأكد الجاسم أن البلدية لجأت إلى النظام الإلكتروني «أوركل» لزيادة التنسيق مع وزارة المالية أملا في القضاء على حالات الغش والتزوير والتلاعب في الملفات بدلا من التعامل الورق لتسهل عملية المراجعة، ويتم تتبع الربط مع البلدية بشكل مباشر من دون عوائق، لافتا إلى أنه تم تدريب الموظفين على النظام الذي سيبدأ تفعيله أبريل المقبل.

من ناحية أخرى، تعمل بلدية الكويت على تنفيذ مشروع الأرشفة الإلكترونية في البلدية، يهدف إلى العمل برؤية الحكومة الإلكترونية الرامية ألي التميز وخدمة المواطنين، حيث إن هذا المشروع الإلكتروني دشن لأرشفة 40 مليون مستند، و500 ألف مخطط بمختلف الأحجام والقطاعات والإدارات البلدية، بهدف تبسيط الإجراءات وميكنتها تحت إشراف اللجنة العليا للمشروع، التي تتضمن ثلاثة مستويات، هي الإشرافي والإداري والتنفيذي.

كما أن المشروع سيحدث نقلة نوعية في البلدية من التعامل الورقي إلى الإلكتروني، حيث إن اللجنة الإشرافية العليا للمشروع ستقوم باعتماد خطة العمل والإجراءات التنفيذية للمشروع ومتابعة الجدول الزمني وإصدار القرارات المنظمة لسير العمل إلى جانب ضمان الحفاظ على المشروع وحمايته على المدى البعيد.  حيث تولي البلدية اهتماما كبيرا للوثائق التي يتم التعامل بها يوميا وتعمل على تحويل العمليات اليدوية إلى أنظمة إلكترونية وإنشاء قاعدة بيانات مركزية للأرشيف الإلكتروني من أجل توفير عاملي الوقت والجهد على الموظفين والجمهور.

كما أن المشروع يتيح للمستخدم سهولة استرجاع والاطلاع على الوثائق وتداولها إلكترونيا إلى جانب الاحتفاظ بها على شكل ملفات إلكترونية، موضحا أن استخدام التكنولوجيا في حفظ الملفات والأرشفة الإلكترونية يسمح باستغلال الأماكن المخصصة لحفظ الوثائق الورقية واستخدامها لأمور حيوية اخرى، وتعمل البلدية على توسيع الخدمات الإلكترونية في المستقبل من دون أي عائق، بحيث يمكن لكل مستخدم استعراض الوثائق وفق الصلاحيات الممنوحة له من قبل النظام.

من جهة أخرى، وافقت بلدية الكويت على الطلب المقدم من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، اعتماد منطقة الخدمات والمرافق الواقعة بالقطعة رقم 3 بمنطقة القصر بمحافظة الجهراء، لتكون مركزا لضاحية القصر والنعيم.

وأوضح الجاسم أن منطقة القصر بمحافظة الجهراء تتكون تنظيمياً من 4 قطع سكنية، وكذلك منطقة النعيم المجاورة تتكون من 4 قطع سكنية، أي أن إجمالي عدد القطع السكنية لكلتا المنطقتين 8 قطع سكنية، وهي ذات كثافة سكانية عالية ولا توجد بهما أي مراكز للضاحية.

وأضاف أن المنطقة بحاجة إلى اعتماد منطقة القصر قطعة 3 كمركز ضاحية لإضافة الأنشطة التي حرمت منها كل من منطقتي القصر والنعيم، ولتقديم أفضل الخدمات لأهالي المنطقتين.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة