n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏19 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 الكندري يمنع التدخين في البلدية
15/02/2016 09:06:00 ص
الكندري يمنع التدخين في البلدية...

أصدر وزير الدولة لشؤون البلدية وزير المواصلات عيسى الكندري تعميما أمس، يتضمن ضرورة منع التدخين كليا من قبل الموظفين والمراجعين في البلدية والمجلس البلدي، حفاظا على صحة وسلامة المراجعين والموظفين، على ان يطبق هذا التعميم ابتداء من اليوم.
واوضح الكندري، في التعميم، مخاطبا المدير العام لبلدية الكويت المهندس احمد المنفوحي "ان الدستور الكويتي ينص في المادة 15 منه على ان الدولة تعنى بالصحة العامة والوسائل الوقائية، وينص في المادة 49 على أن مراعاة النظام العام واحترام الآداب العامة واجب على جميع سكان الكويت".
وزاد: "ولما كان هذان النصان يعبران عن حرص الدولة على الصحة العامة بالنسبة للكافة"، لافتا إلى أنه قد صدر القانون رقم 5 لسنة 1995 بشأن مكافحة التدخين كأحد أسباب الوقاية من الامراض بهدف حماية الصحة العامة لكل من يعيش على هذه الارض الطيبة".
ولفت إلى أنه لا شك في أن التدخين السلبي يؤذي الكثير من غير المدخنين، ممن يجالسون المدخنين في المكاتب بحكم عملهم، خاصة من يعانون من امراض الحساسية وضيق الصدر والتنفس.
وأهاب بالمواطنين المدخنين مراعاة مشاعر غير المدخنين، والتدخين في الاماكن المفتوحة، حرصا على سلامة زملائهم من غير المدخنين، ذكورا واناثا، مشددا على ضرورة عدم السماح للمترددين على مكاتبهم من أصحاب المعاملات بالتدخين اثناء انجاز اعمالهم.
واضاف الكندري: "وإذ كنا بلغنا الجميع بما سلف فإننا ندعوهم إلى ضرورة التقيد بهذه التعليمات، ونحن على ثقة بالتزام الجميع بهذا التوجيه".


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة