n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏23 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 خصومات «البلدية» تلاحق شركات النظافة قبل نهاية عقودها في أبر
08/02/2016 09:38:00 ص
خصومات «البلدية» تلاحق شركات النظافة قبل نهاية عقودها في أبريل
استكمال التحقيق في عدم صيانة «دورات المياه
...

الكندري: المساءلة تشمل كل من كان له اختصاص تنفيذي أو إشراف أدى إلى القصور الذي حدث
قبل موعد فض عقودها المبرمة مع بلدية الكويت في شهر إبريل المقبل، تُعقد اجتماعات مكوكية في البلدية لحصر مخالفات شركات النظافة تمهيداً لخصمها من دفعاتها المالية، حيث أصدر وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري قراراً وزارياً يتألف من 5 مواد في شأن استكمال أعمال لجنة التحقيق في واقعة عدم قيام المسؤولين في إدارة الإنشاءات بواجب الصيانة الجذرية لـ 16 دورة مياه، إضافة لعدم قيام فريق فحص واستلام الآليات والسيارات بالعمل المنوط به.

وقال الكندري «اتضح من التحقيقات التي أجريت أن فريق فحص استلام الآليات والسيارات والمعدات والتجهيزات الخاصة بعقود النظافة المُشكل بالقرار الإداري 331 لسنة 2012 لم يقم بالمهام المنوطة به، كما ثبت عدم قيام المسؤولين في إدارة الإنشاءات بإجراء الصيانة لعدد 16 دورة مياه بقيت مغلقة على الرغم من استلام مفاتيحها بتاريخ 28 اكتوبر 2013 ولم يتم الانتهاء من أعمال الصيانة».

وجدد الوزير الكندري عمل اللجنة للتحقيق في الواقعتين، على أن تستكمل أعمالها اليوم لمدة 10 أيام، كاشفاً عن أن عمل اللجنة محكوم بذات الأوضاع المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم 469 لسنة 2015.

وأوضح الكندري أن مهمة اللجنة تتحدد في كشف أوجه القصور في عمل كل موظف من الموظفين المعنيين، مع بيان المدة التي بقي فيها هذا السلوك والأدلة على القصور، على أن تشمل المساءلة كل من كان له اختصاص تنفيذي أو إشراف أدى إلى القصور الذي حدث، مع ضرورة الرجوع إلى السجل الوظيفي لكل موظف تنتهي اللجنة إلى إدانته، لبيان ما به من جزاءات من عدمه، إضافة لمدة خدمته الكلية ومدة خدمته في الموقع الحالي ومؤهله الدراسي.

وطالب الكندري مدير عام بلدية الكويت و القطاعات المعنية في البلدية بالمبادرة إلى تنفيذ هذا القرار وإبلاغه لمن يلزم ويعمل به من تاريخ صدوره.

وجاء في القرار أنه تم تكليف الوكيل المساعد لقطاع الرقابة والتفتيش المهندس عبدالكريم الزيد برئاسة اللجنة، وفؤاد الزغيب نائباً له، وعضوية كل من فواز النمران والمهندسة نادية الشريدة والمستشارة سارة العيد



الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة