n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏23 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 الكويت رفضت طلباً بريطانياً بتعديل الشهادات الصحية لتصدير لح
07/02/2016 10:02:00 ص
الكويت رفضت طلباً بريطانياً بتعديل الشهادات الصحية لتصدير لحومها إلى «الخليجي...

رفضت الكويت طلباً بريطانياً بالتعديل على الشهادات الصحية ليتسنى لها تصدير لحومها إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

فقد رد مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي على طلب رئيس الهيئة البريطانية للتجارة والاستثمار سيمون ويليامز، حول إجراء بعض التعديلات والإضافات على الشهادات الصحية لتصدير اللحوم ومنتجاتها إلى دول مجلس التعاون، بتأكيده «إن التعامل مع الشركات والدول يتم من خلال الدليل الخليجي دون تمييز وفق مبادئ منظمة التجارة العالمية».
من  الاجتماع الذي عقد أخيراً بين مدير عام البلدية وويليامز، والمستشار التجاري الأول جولا الشرفي، وجاء في الحيثيات أنه تمت مناقشة ما تضمنته مذكرة سفارة المملكة المتحدة والشهادات المرفقة والمتعلقة بالشهادات الصحية لتصدير اللحوم ومنتجاتها إلى دول مجلس التعاون.

وذكر المنفوحي في خطاب موجّه إلى وزارة الخارجية الكويتية «أن الهدف من الاجتماع هو عرض الشهادات الصحية لتصدير اللحوم ومنتجاتها إلى دول مجلس التعاون الخليجي، والاستفسار عن الحظر المفروض على منتجات الطيور الحية الواردة من المملكة المتحدة».

وبين المحضر أن ويليامز قام بعرض الشهادات الصحية الخاصة بتصدير اللحوم الواردة بالدليل الخليجي للرقابة على الأغذية المستوردة لدول مجلس التعاون، مطالباً «ببعض التعديلات والإضافات عليها».
كما قدم ويليامز الشهادات الصحية المعدلة من قبل وزارة البيئة والأغذية والشؤون الريفية (حكومة أسكتلندا - حكومة ويلز)، ووزارة الزراعة والتنمية الريفية في شمال إيرلندا، والمراد تضمينها بالدليل الخليجي.


و أكد المنفوحي أن الشهادات الصحية لتصدير اللحوم ومنتجاتها يجب أن تكون مطابقة للشهادات الواردة بالدليل الخليجي، من حيث البيانات والإفادة الصحية، أما بالنسبة للدليل الخليجي وآليات تطبيقه فإنه يتم التعامل من خلاله مع الشركات والدول دون تمييز وفق مبادئ منظمة التجارة العالمية.

وقال المنفوحي «سوف يرفع ما تمت مناقشته في الاجتماع إلى الأمانة العامة لمجلس التعاون وذلك لعرض الموضوع على لجنة سلامة الأغذية الخليجية».

وفي سياق متصل، استفسر رئيس الهيئة البريطانية للتجارة والاستثمار عن الحظر المفروض على أنواع الطيور الحية كافة الواردة من المملكة المتحدة، ليبين أمين سر لجنة سلامة الأغذية في بلدية الكويت منصور الرشيدي أن الحظر تم رفعه من قبل الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية بناء على قرارها رقم 1500 لسنة 2015


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة