n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏12 ‏ديسمبر, ‏2019
إبحث
 الكندري: أولويتي تعزيز قانون البلدية... والمنفوحي يرغب في ال
20/01/2016 09:31:00 ص
الكندري: أولويتي تعزيز قانون البلدية... والمنفوحي يرغب في التطوير...

أكد وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري أن أولى أولوياته في المرحلة الحالية اتمام تعزيز قانون البلدية رقم 5 لسنة 2005، الذي تم الانتهاء من دراسته من قبل جهاز البلدية وإدارة الفتوى والتشريع، وهو حاليا على طاولة مجلس الوزراء، وفي طريقه إلى مجلس الامة لإقراره.
جاء ذلك خلال تهنئة الوزير الكندري المهندس أحمد المنفوحي أمس، في مكتبه، بمناسبة تعيينه المدير العام لبلدية الكويت، حيث قال: "نهنئ الشاب المهندس أحمد المنفوحي على موافقة مجلس الوزراء بتعيينه المدير العام لبلدية الكويت"، مبينا أنه خلال فترة توليه حقيبة البلدية وجد في المهندس المنفوحي رغبة صادقة ونزعة نحو التطوير والإصلاح.
وشدد على ان القانون الجديد سيعالج الكثير من السلبيات في ما يتعلق بمخالفات البناء، وسيعمل على فك التشابك بين البلدية والجهات الاخرى، إلى جانب تنظيم أعمال المجلس البلدي، بالتعاون مع مجلس الامة ولجنة المرافق البرلمانية.
وتمنى أن تتحقق رغبة الإصلاح والتطوير في عهد المدير الجديد، وان يعمل جاهدا نحو معالجة ظاهرة المخالفات والتجاوزات التي كانت سمة من سمات البلدية في العهد السابق، مضيفا: "لا أخفيكم سرا بأن المهندس المنفوحي تعهد أمامي بأن يلتزم بتطبيق اللوائح والقوانين في ممارسته لعمله الجديد"، واتمنى له التوفيق والسداد لما يحقق المصلحة العامة وخدمة المواطنين".
وحول علاقة البلدية بالمجلس البلدي أوضح أن العلاقة طيبة، والانتقاد يصب في مصلحة تطوير العمل وتلافي السلبيات، وهذا أمر طبيعي وصحي في إطار الديمقراطية وحرية الرأي التي تتمتع بها، والجميع في النهاية يساهم في تطوير العمل وتحقيق الاصلاح المنشود.
بدوره، أكد المهندس أحمد المنفوحي اعتزازه بثقة وزير الدولة لشؤون البلدية، متمنيا أن يكون عند حسن الظن به، وعلى مستوى هذه الثقة



الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة