n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏17 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث

وزير البلدية يطلب سرعة إزالة «الكبائن» المشبوهة: لا تهاون

17/01/2016 09:33:00 ص

وزير البلدية يطلب سرعة إزالة «الكبائن» المشبوهة: لا تهاون مع المخالفين وتطبيق القانون دون استثناء
«يشترط لوجود كابينة أن تكون من مواد خفيفة ذات شكل معماري ملائم

...

شدد وزيرالمواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري على «ضرورة إزالة الكبائن في المقاهي غير المتوافقة مع الاشتراطات والضوابط والتأكد من التزام المقاهي بالتراخيص وفق لائحة المحال»، مطالباً «بسرعة مجابهة ما اسماه (سوء استخدام) رخص هذه الكبائن».
وأكد الكندري خلال ترؤسه اجتماع أمس بحضور مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي و رؤساء فرق الطوارئ بالمحافظات أهمية التصدي لهذه القضية انطلاقاً من مبادئ ديننا الحنيف الذي يحض على الالتزام بالقيم والأخلاق ويرفض مثل هذه الممارسات السيئة ودستورنا الذي نصت مادته 49 على مراعاة النظام العام واحترام الآداب العامة واجب على جميع سكان الكويت».

وأكد«ضرورة تفعيل ما جاء باللائحة وتطبيق القانون على المقاهي المخالفة خلال عمليات التفتيش الرقابية، للقضاء على هذه الممارسات السيئة نهائياً».

وطالب الكندري «فرق الطوارئ بمباشرة اتخاذ الاجراءات اللازمة وعدم التهاون بحق المقاهي المخالفة وضرورة الابتعاد عن المحاباة وتطبيق القانون على الجميع دون استثناء بعد التأكد من عدم توافر الاشتراطات الصحية للمقهى أو المطعم،مشيراً الى انه سوف تتم محاسبة كل من يتهاون أو يتقاعس في تطبيق القانون بشكل عادل وشفاف».



وبين انه يشترط لوجود «كابينة» أن تكون من مواد خفيفة ذات شكل معماري ملائم وألا يزيد ارتفاعها عن 2 م بأي حال من الأحوال كما لا يزيد طول باب الكابينة عن متر وألا يقل ارتفاعه عن 50 سم من سطح الأرض.

وحض الكندري «رؤساء فرق الطوارئ بسرعة تشكيل فرق عمل للقيام بحملات تفتيشية واسعة لرصد جميع المقاهي المخالفة من خلال التأكد من مدى التزامها بالاشتراطات والضوابط المنصوص عليها في اللائحة و رفع تقاريرهم للمدير العام بهذا الخصوص في خلال شهر


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة