n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏23 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 الاتحاد شخصية اعتبارية وليس من «النفع العام»
البلدية ترفض ت

10/01/2016 10:20:00 ص
الاتحاد شخصية اعتبارية وليس من «النفع العام»
البلدية ترفض تخصيص مليون م لـ«وكلاء السيارات»

...

رفض مدير عام البلدية بالانابة م.  أحمد المنفوحي طلب اتحاد وكلاء السيارات تخصيص أرض بمساحة لا تقل عن مليون متر مربع لتخزين السيارات.
وقال المنفوحي ان ما يخص طلب اتحاد وكلاء السيارات تخصيص أرض بمساحة لا تقل عن مليون متر مربع لتخزين السيارات، فانه يندرج ضمن اتحادات أصحاب الأعمال وليس من جمعيات النفع العام ومن ثم يعتبر من قبيل الأشخاص الاعتبارية الخاصة.
وبين ان طلب الاتحاد يخضع لأحكام القانون رقم 105 لسنة 1980 بشأن أملاك الدولة وتعديلاته، والقانون رقم 116 لسنة 2014 بشأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص اللذين يتبين من خلالهما الأسس والقواعد والإجراءات الخاصة ببيع وتأجير أملاك الدولة، وعليه نرى عدم جواز النظر في طلب اتحاد وكلاء السيارات محل البحث باعتبار ان البلدية تقوم بتخصيص مواقع ضمن أراضي أملاك الدولة للجهات الحكومية فقط.

طلب الاتحاد
ومما يذكر ان نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد وكلاء السيارات محمد فهد الغانم تقدم بخطاب الى وزير البلدية لتخصيص أرض تخزينية ليستعملها الوكلاء الأعضاء في الاتحاد وعددهم 17 وكيلاً، لتخزين سياراتهم فيها.
وأضاف، ان معارضهم الحالية تضيق عن استيعاب السيارات المستوردة، فيضطرون الى تركها في العراء أو في الساحات المجاورة للمعرض، أو على ناصية الشارع المجاور، وذلك يعرضها الى الظروف الجوية القاسية والى التلف والعبث من المارة أو الحوادث، كما ان ذلك يتسبب في الازدحام، اضافة الى انه مظهر غير حضاري ويتعارض مع الأصول التجارية السليمة.
وبين الغانم ان الاتحاد كان قد تقدم بطلب منذ عام 2009 ولوزراء متعاقبين، ولم نلق اجابة لطلبنا، لذلك


ونظرا للحاجة الماسة، حيث ازداد حجم العمل والمراجعون، فقد أصبحت مسألة تأمين مخازن خاصة للسيارات ضرورة لازمة للتخفيف من العبء على المعارض ولصيانة تلك السيارات بطرق سليمة.
وقال الغانم: لذلك نجدد طلب تخصيص أرض لتخزين السيارات التابعة لوكلاء السيارات الأعضاء في الاتحاد، راجين ان تأخذوا في الاعتبار أهمية العملية التخزينية في صيانة السيارات وتيسير أعمال الوكلاء وتخفيض التكاليف مما يعود بالفائدة على المستهلك أيضاً.
وتمنى الغانم ألا تقل مساحة الأرض المخصصة عن مليون متر مربع، توزع من قبل الاتحاد على جميع الأعضاء، ولا يشترط ان تكون في موقع واحد، ويتعهد الاتحاد بالقيام بكل الأعمال اللازمة لتأهيل تلك المساحات للتخزين المطلوب.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة