n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏19 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 المقطوف رفض زيادة نسبة الفرد في المراكز التجارية و«التعاونيا
04/01/2016 10:07:00 ص
المقطوف رفض زيادة نسبة الفرد في المراكز التجارية و«التعاونيات»
تطوير كبد الصناعية ليس من اختصاص «البلدي»
...

رفض مدير إدارة التنظيم المهندس عمار المقطوف الاقتراح المقدم من العضو عبدالله الكندري بشأن زيادة النسبة المقررة للفرد، والتي تم على أساسها احتساب المراكز التجارية والجمعيات التعاونية بمناطق الكويت وذلك بالسكن الخاص.
وقال المقطوف انه بالتنسيق مع إدارة المخطط الهيكلي بخصوص الاقتراح أفادت أن مشروع دراسة المعايير القياسية للاستعمالات التجارية قد أكد على الالتزام بتوصيات المخطط الهيكلي للدولة والمعتمد بالمرسوم الأميري رقم 255 لسنة 2008 والذي ينص على اعتماد المعدلات الحالية والملتزم بها للاستعمالات التجارية، والتي تشمل ضمنها على المساحات والنسب التجارية الحالية للجمعيات الاستهلاكية في المناطق السكنية.
ورأى عدم إمكانية الموافقة على اقتراح العضو والالتزام بتوصيات كل من المخطط الهيكلي ودراسة المعايير القياسية للاستعمالات التجارية، علما أن الموضوع سبق وأن تم عرضه على المجلس البلدي كاقتراح مقدم من العضو السابق م.  محمد الهدية، وأصدر المجلس البلدي قراره في 13 مايو 2013 بعدم الموافقة على الاقتراح بشأن زيادة نصيب الفرد في الخدمات التجارية التابعة للجمعيات التعاونية في السكن الخاص.
وأوضح المقطوف ان ما يخص الاقتراح المقدم من العضو يوسف الغريب، بشأن إمكانية تحويل الحديقة الكائنة بمنطقة بيان قطعة رقم 5 الى مواقف سيارات فإن التنسيق مع الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بخصوص الاقتراح أفادت بكتابهم بعدم موافقتهم على الطلب، حيث ان الموقع مخصص كحديقة عامة ومساحتها 5860 م2 بمنطقة بيان قطعة رقم 5 ومدرجة ضمن خطة استلام وتطوير الحدائق.

قانون الصناعة
وبين المقطوف ان الاقتراح المقدم من أعضاء المجلس البلدي م.  علي الموسى وعبدالله الكندري ود.  حسن كمال، بشأن تطوير البنية التحتية بمنطقة كبد الصناعية أنه يخرج من اختصاصات المجلس البلدي المبينة بالمادة 12 بالقانون رقم 5 لسنة 2005، خصوصا أن اختصاص المجلس ينحصر بشؤون ومرافق البلدية، أما غير ذلك فهو خارج عن اختصاص المجلس البلدي وذلك استنادا الى المادة 72 من اللائحة الداخلية في شأن تنظيم أعمال المجلس البلدي.
واضاف انه سبق وان انتهت إليه إدارة الفتوى والتشريع وفق ما ورد بكتب الإدارة القانونية بتاريخ 9 يوليو 2014 ان الاقتراح يتعارض مع اختصاصات الهيئة العامة للصناعة المحددة بالقانون رقم 56 لسنة 1996 بشأن إصدار قانون الصناعة.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة