n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏19 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث

تنسيق مع «السكنية» لوضع الحلول للمعوقات إن وُجدت
البلدية:

31/12/2015 08:58:00 ص

تنسيق مع «السكنية» لوضع الحلول للمعوقات إن وُجدت
البلدية: نعم.. هناك عقبات تواجه المشروعات التنموية.. أبرزها خدمات الوزارات المتعارضة مع بعض المواقع
...

أكدت بلدية الكويت أن شأن تخصيص المواقع الإسكانية يتم عن طريق دراسات المخطط الهيكلي الثالث للدولة ودراسات المناطق الإقليمية من خلال البلدية، ويتم التنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية قبل وبعد تخصيصها من خلال المجلس البلدي، وبناء على قرارات المجلس البلدي، يتم تسليم هذه المواقع للمؤسسة، إضافة إلى أنه يتم عرض المواقع المقترحة للإسكان على لجنة المرافق والخدمات لجميع وزارات الدولة والتنسيق يتم بينها وبين المؤسسة العامة للرعاية السكنية أثناء التخطيط قبل التنفيذ.

وفي ما يتعلق بعدد المشاريع والوحدات السكنية المقرر إقامتها في كل مشروع وفي ما يتعلق بالعقبات والمعوقات التي تواجه تلك المشاريع، وما أسباب تأخير تلك المشاريع؟ أوضحت أنه توجد بعض العقبات التي تعترض تلك المشاريع مثل خطوط الكهرباء وخدمات لبعض الهيئات والوزارات، ويتم التنسيق معها لإزالتها وتوصيلها، كما يتم التنسيق بين المؤسسة العامة للرعاية السكنية والوزارات المعنية بخصوص أي مشكلة تطرأ وليس لدينا معلومات عن ذلك، اضافة إلى انه تم اعتماد المخططات التفصيلية والنهائية لبعض المشاريع وعرضها على المجلس البلدي، وبمجرد انتهاء المؤسسة العامة للرعاية السكنية من عمل هذه المخططات يتم عرضها على المجلس البلدي لاعتمادها.

من جانب آخر، أكد مدير عام بلدية الكويت بالانابة احمد المنفوحي أن البلدية لا تمانع من تنظيم وضع اللوحات الإعلانية بالتنسيق مع الجمعيات التعاونية، مؤكدة في ردها على اقتراح العضو د.حسن كمال بشأن


إعداد لائحة تنظيمية للوحات والملصقات الإعلانية العامة بأن المادة التاسعة من القرار الوزاري رقم 172 لسنة 2006 في شأن لائحة الإعلانات تنص على التالي:

يحظر إقامة الإعلانات في الأماكن أو من خلال الوسائل التالية:

1 - على حوائط الأبنية بواسطة الملصقات أو بالكتابة أو بالنقش أو بالطلاء عدا الإعلانات المنصوص عليها صراحة.

2 - المباني الأثرية ودور العبادة والأسوار المحيطة بها.

3 - مباني مناطق السكن الخاص والنموذجي والدخل المحدود عدا الأنشطة المرخصة بها.

4 - العلامات الإرشادية والإشارات المرورية والأشجار.

5 - الدوائر الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة الحكومية وغيرها من الجهات ذات الشخصية الاعتبارية العامة عدا الأنشطة المرخص بها.

وقال إنه يتضح أن القرار الوزاري رقم 172 لسنة 2006 في شأن لائحة الإعلانات حظر اقامة الملصقات الإعلانية والدعائية في الأماكن العامة.

وأما في شأن ما جاء في الاقتراح المقدم من العضو د.حسن كمال فلا مانع من توجيهه إلى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لبحث تنظيم وضع اللوحات والملصقات الإعلانية الخاصة بقاطني كل منطقة في بورد معد من الجمعيات التعاونية التابعة لتلك المناطق واتخاذ ما يلزم بشأنه.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة