n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏17 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 تحرير 12 مخالفة وإزالة 11 إعلاناً في «العاصمة»
ضبط 12 بائعا

27/12/2015 10:12:00 ص
تحرير 12 مخالفة وإزالة 11 إعلاناً في «العاصمة»
ضبط 12 بائعاً متجولاً في «الفروانية وخيطان»

...

شن فريق اشغالات الطرق في بلدية محافظة الفروانية حملة لإزالة مخالفات المحال والكراجات، التي تستغل أملاك الدولة من دون ترخيص. ، التي تمت على منطقتي الفروانية وخيطان، أسفرت عن ضبط 12 بائعاً متجولاً، وتحرير 64 مخالفاً، تضمنت اشغالات طريق، واستغلال مساحة من دون الحصول على ترخيص، بالمخالفة لأنظمة ولوائح البلدية.
وأكد المصدر حرص بلدية الفروانية على المحافظة على المظهر العام، من خلال سعيها الى مكافحة المظاهر السلبية، ومن ضمنها استغلال الساحات والأرصفة، باعتبارها تشكل مصدر ازعاج للمارة.

حملة العاصمة
دعلى صعيد آخر، أسفرت حملة قام بها فريق طوارئ بلدية محافظة العاصمة على محال بيع وتداول المواد الغذائية والإعلانات المخالفة في الشوارع، عن إزالة 11 إعلاناً مخالفاً، وتحرير 14 مخالفة.
وأكد مدير فرع بلدية محافظة العاصمة، م.  سعود العنزي، ان الحملات التي تقوم بها الجهات الرقابية، ومنها فريق الطوارئ، ستستمر تفعيلا للوائح والأنظمة، وللتأكد من صلاحية المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع.
وقال انه يتم رصد الإعلانات، التي تحجب الرؤية عن السائقين وتشوه المنظر الجمالي للمناطق، إضافة الى ملاحقة الباعة المتجولين، الذين يفترشون الساحات، ويضعون بضائعهم أمام المساجد.
وتمنى العنزي من أصحاب المحال التقيد بالاشتراطات الصحية، مشيرا الى أن حملة فريق الطوارئ شملت تحرير مخالفات لتشغيل عمال دون الحصول على شهادة صحية، وعدم الالتزام بقواعد النظافة العامة، وتحرير مخالفة بيع وتداول مواد غذائية تالفة.
استقبال الشكاوى
ناشدت البلدية الجمهور القيام بمراجعة أقرب مركز بلدية في المنطقة التابع لها في حال وجود أي شكوى تتعلق بالنظافة العامة أو اشغالات الطرق أو الأغذية الفاسدة، وذلك لمتابعتها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة