n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏20 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 مجلس الوزراء أرجأ إزالة مساجد «الشينكو
طلب حصرها وتوضيح أسب

27/12/2015 09:58:00 ص
مجلس الوزراء أرجأ إزالة مساجد «الشينكو
طلب حصرها وتوضيح أسباب الإبقاء على بعضها
...

فيما قررت بلدية الكويت التوجه إلى إزالة مساجد «الشينكو» غير المرخصة والمنتشرة في المناطق السكنية والنموذجية، أجّل مجلس الوزراء بحث الموضوع الى حين تزويد لجنة الخدمات العامة في المجلس بعدد المساجد المرغوب بإزالتها.

وجاء في كتاب الأمين العام لمجلس الوزراء عبداللطيف الروضان رداً على كتاب مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح «أن مجلس الوزراء قرر تأجيل بحث الموضوع وتكليف اللجنة المكلفة دراسة ظاهرة مساجد الكيربي بموافاة لجنة الخدمات العامة في مجلس الوزراء بأسرع وقت ممكن بعدد المساجد المطلوب الإبقاء عليها من جملة المساجد غير المرخصة المقرر إزالتها، مع توضيح الأسباب والمبررات للإبقاء عليها والمناطق الموزعة فيها».

ولفت الروضان إلى أن اللجنة المكلفة برئاسة وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع وعضوية كل من وزارة الداخلية وبلدية الكويت ولجنة إزالة التعديات على أملاك الدولة، مشدداً «على ضرورة موافاة اللجنة بالبيانات المطلوبة حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات المناسبة في شأن الموضوع».

وأوضح الروضان «أن لجنة الخدمات في مجلس الوزراء ناقشت في اجتماعها الأخير كتاب محافظ الجهراء في شأن انتشار ظاهرة مساجد الكيربي في المناطق السكنية والنموذجية، والمتضمن الآثار السلبية المترتبة على انتشارها، إضافة للتوصيات المقترحة لمعالجتها والخطوات والإجراءات التي اتخذتها اللجنة بهذا الخصوص».

وفي خطاب آخر موجه من بلدية الكويت إلى أمانة مجلس الوزراء، أكد مساعد المدير العام لشؤون فرع بلديتي محافظتي العاصمة ومبارك الكبير المهندس فيصل صادق أنه تم تزويد مجلس الوزراء بنسخة من كتاب وزارة الأوقاف بعدد المساجد المطلوب الإبقاء عليها من جملة المساجد غير المرخصة المقرر إزالتها



الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة