n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏21 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 طوارئ في البلدية.. مع قرب عيد الأضحى
21/09/2015 09:41:00 ص
طوارئ في البلدية.. مع قرب عيد الأضحى...

أكدت بلدية الكويت إتمامها جميع استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال اعلان حالة الطوارئ القصوى في جميع أجهزتها الرقابية وتنفيذ خطة شاملة للتفتيش على المسالخ والأسواق ومحال الجزارة، للتأكد من صلاحية السلع الغذائية واللحوم المعروضة فيها.

وأضافت أن الحملات التفتيشية التي ستنفذها البلدية في ايام عيد الأضحى تهدف الى ضمان جودة ما يتم عرضه بالأسواق والجمعيات التعاونية إلى جانب القضاء على ظاهرة القصابين الجائلين، الذين لا يحملون شهادات صحية وغير مصرح لهم بالذبح، لافتا إلى أن هناك تواجدا دائما لمفتشي البلدية، سواء بالمسالخ أو في شوارع المناطق السكنية، لرصد كافة المخالفين وأخذ جميع الإجراءات القانونية بحقهم.

وأشارت إلى أنه تم إخطار مراقبة الأغذية والأسواق، بخصوص عمل خطة تضمنت مخاطبة الأطباء البيطريين والمفتشين، للتواجد خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وعدم التقيد بالنوبات الرسمية، للكشف على الذبائح، لتيسير العمل، وعدم تعطيل المواطنين والمقيمين، الى جانب وقف جميع الذبائح الخاصة بالملاحم والمعارض يوم وقفة عرفات وأول وثاني أيام العيد.

وأوضحت أن البلدية نسقت مع مستثمر الصالات الداخلية ومستثمر صالة الأهالي في المسالخ لزيادة أعداد القصابين وعمال التحميل والتنزيل وتوفير أرقام خاصة للذبائح.  مشيرا إلى انه سيتم فتح جميع صالات الذبح بعد صالات العيد مباشرة، وحتى الساعة السادسة مساء، إضافة الى تخصيص صالحة لذبحة اللجان الخيرية وبيت الزكاة في الفترة المسائية.

وبينت أنها خاطبت شركة النظافة المسؤولة عن تنظيف المسالخ لزيادة العمالة وتوفير جميع المعدات والآليات لمنع تراكم المخلفات، إضافة الى مخاطبة وزارة الداخلية لتوفير دوريات أمنية لتنظيم حركة السير عند البوابات.

وطالبت المواطنين والمقيمين بذبح أضاحيهم في المسالخ المعتمدة من قبل بلدية الكويت والابتعاد عن ظاهرة القصابين الجائلين لافتقادهم لابسط وسائل السلامة وعدم حملهم لشهادات صحية تؤكد خلوهم من الامراض المعدية التي تنتقل الى الذبيحة بسهولة.

وأهابت بالمواطنين والمقيمين اتباع كافة التعليمات مع الموظفين لسلامتهم أثناء الذبح، حيث تتوافر آلات حادة أثناء الذبح وعدم ارباك العاملين في المسالخ من التدافع لضمان سلامتهم.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة