n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏12 ‏ديسمبر, ‏2019
إبحث
 البلدية: سنرفع تقريرا مفصلا لمجلس الوزراء بشأن القضاء على ظا
13/09/2015 11:04:00 ص
البلدية: سنرفع تقريرا مفصلا لمجلس الوزراء بشأن القضاء على ظاهرة (سكن العزاب)...


أعلن المدير العام لبلدية الكويت بالوكالة المهندس أحمد المنفوحي أن فريق عمل القضاء على ظاهرة سكن العزاب في مناطق السكن النموذجي سيرفع تقريرا مفصلا لمجلس الوزراء يتضمن أرقاما وإحصائيات بشأن نتائج الجهود المبذولة في هذ الإطار.


وقال المنفوحي خلال ترؤسه اليوم اجتماع الفريق إن التقرير سيقترح تمديد المهلة التي حددها مجلس الوزراء بستة أشهر للانتهاء من الظاهرة بستة أشهر أخرى لمواصلة العمل وتحقيق الهدف بشكل كامل.
وأضاف أن البلدية وبالتعاون مع وزارة الداخلية قطعت شوطا كبيرا في سبيل القضاء على هذه الظاهرة التي تقلق المجتمع الكويتي بدليل تراجع أعداد العزاب في كثير من مناطق السكن النموذجي.


وأوضح أنه سيتم اعتماد وسائل التواصل الاجتماعي لتلقي شكاوى المواطنين بشأن هذه الظاهرة بعد أن كان الأمر مقتصرا فقط على تلقي الشكاوى من المحافظين والمختارين كمرحلة أولى.
وذكر أن مجلس الوزراء أجل قرار إخلاء العزاب في المناطق التي توجد فيها أعداد كبيرة من العزاب إلى حين الانتهاء من بناء وإنشاء المدن العمالية التي يجري العمل على بنائها وفق نمط يراعي الجوانب الإنسانية للمعيشة.



من جانبه قدم الوكيل المساعد لشؤون الأمن العام في وزارة الداخلية اللواء عبدالفتاح العلي إحصائية تتضمن حالات الإخلاء الإداري التي تمت في كل محافظة على حدة خلال الأشهر الستة الماضية مؤكدا أن الإخلاء تم إما وديا بالتراضي بمجرد طلبه أو من خلال اتخاذ الإجراءات التي تتفق مع القانون.
وشدد اللواء العلي على ضرورة أن تكون عقود الزواج التي يقدمها البعض إثباتا لعائلية السكن موثقة من قبل سفارات البلاد التي ينتمون إليها.


وأشار إلى تلقي 570 شكوى من المحافظين والمختارين "تم التعامل معها بالطرق الودية والقانونية ما أسفر عن اخلاء 480 حالة مثمنا تجاوب المواطنين والمقيمين لحل هذه القضية.
من ناحيته قال نائب مدير إدارة العلاقات العامة في البلدية عبدالمحسن أبا الخيل ان الإدارة اعتمدت حسابا على تويتر وهو kwtmunicibality@ يتيح للجمهور الإبلاغ عن أيه حالة لسكن العزاب في مناطق السكن النموذجي.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة