n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏21 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 مراكز البلدية الخارجية.. بلا موظفين!
13/09/2015 10:59:00 ص
مراكز البلدية الخارجية.. بلا موظفين!...

رغم محاولات وزير البلدية عيسى الكندري اصلاح هذا الجهاز المهم في البلاد، من خلال إحالة بعض القياديين إلى التقاعد، أو نقلهم إلى مراكز أخرى، والتدوير في بعض القطاعات، وإحالة البعض إلى النيابة العامة لأخطائهم، فإن الفساد مازال ينخر فيه!
وبرزت صورة جديدة من أنواع التسيب والفساد، تكلف المال العام آلاف الدنانير سنويا، وهي عدم التزام الموظفين بالدوام الرسمي، رغم وجود أجهزة بصمة وتوقيع على كشوف الدوام.
وكشف تقرير لمراقبي الدوام، خلال جولة تفتيشية على عدد من مراكز البلدية في محافظتي الأحمدي والجهراء، وتخص قطاعات مهمة، مثل الأغذية والنظافة والبناء، أن لا أحد من الموظفين متواجد في عمله، رغم ان بعض المراكز فيها ما يزيد على 40 موظفا.

كشفت تقارير مراقبي الدوام خلال جولاتهم التفتيشية على بعضص المراكز الخارجية في محافظتي الأحمدي والجهراء وفي أوقات متفرقة، انه لا يوجد أحد من الموظفين في المكاتب.
ويشير أحد التقارير، الذي حصلت عليه القبس، انه لدى قيام المفتش عادل عباس بجولة على مراكز الأغذية بالفنطاس في 18 أغسطس الساعة السابعة والربع مساء، الى أن المركز مفتوح ولا يوجد أحد من الموظفين من الذين يفترض تواجدهم في الفترة المسائية.
واكتشف المفتش انه لا يوجد كشف توقيع، ولم يتمكن من اتخاذ الاجراء اللازم على الكشف.
وفي جولة على إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية في مركز الوفرة يوم 19 أغسطس الساعة السابعة و44 دقيقة صباحا،ً فانه لايوجد أحد في المركز رغم ان عدد الموظفين المسجلين 21، منهم اثنان في اجازة دورية، كما لم تكن هناك استئذانات رسمية.
ويشير أحد التقارير الى انه في جولة على إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية - مركز شبرة الرقة - لايوجد احد من موظفي المركز، والبالغ عددهم 54 موظفاً، سوى موظفين على رأس عملهم يوم 19 أغسطس الماضي في الساعة العاشرة و40 دقيقة صباحاً، ولا يوجد أي استئذانات رسمية لهم، كما انه لا يوجد كشف جولات تفتيشية لمفتشي المركز غير المتواجدين.
وكشف التقرير ان مفتش الدوام قام في 20 أغسطس بزيارة لعدد من المراكز ومنها مركز نظافة الوفرة نوبة (أ)، تبين ان عدد موظفي المركز 10 والمتواجدين 3 فقط، و6 غير متواجدين وموظف في اجازة دورية.
وفي زيارة الى مركز نظافة النويصيب نوبة (أ) فان عدد موظفي المركز 12 ولايوجد سوى موظفين فقط، وخلال الجولة على إدارة الأغذية المستوردة مركز الواردات البرية (النويصيب) نوبة (أ)، فان الموظفين المسجلين 9 ولم يتواجد اي أحد حتى الساعة الحادية عشرة و20 دقيقة صباحاً.
وتبين خلال زيارة مراقبة البناء في مركز العبدلي النوبة (ب) بأن المركز مفتوح ولا يوجد فيه أحد من الموظفين المفترض تواجدهم في النوبة، كما لا يوجد كشف توقيع، رغم ان المركز يعمل بنظام النوبة بغير ترتيب أبجدي، مخالفا بذلك قرار المدير العام بتوحيد النوبات في جميع المراكز.
وخلال الجولة على إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية في مركز الزور نوبة (أ) فإن عدد موظفي المركز 11 والذين على رأس عملهم اثنان فقط.
وكشف خلال الجولة على إدارة النظافة العامة واشغالات الطرق في مركز النظافة بالعبدلي النوبة (أ) عن أن المركز مفتوح ولا يوجد أحد فيه من الموظفين المفترض تواجدهم في النوبة.
ومما يذكر ان موظفي المراكز الخارجية يحصلون على بدلات عديدة منها بدل مناطق نائية وإعاشة ونوبة وغيرها من المميزات الاخرى التي لا يحصل عليها الموظفون في مراكز اخرى وتكلف ميزانية الدولة آلاف الدنانير سنويا.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة