n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏19 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 خلال زيارته لكلية العلوم الإدارية
الكندري: الإعلان عن كود ا

09/09/2015 09:39:00 ص
خلال زيارته لكلية العلوم الإدارية
الكندري: الإعلان عن كود البناء الكويتي قريباً

...

أكد وزير البلدية والمواصلات عيسى الكندري أن مشروع البوابة الإلكترونية للمشاريع من شأنه تبسيط الإجراءات وتقليص الدورة المستندية وزمن الإنجاز في المشاريع الحكومية وتوفير الميزانيات والجهد البشري والعديد من المصروفات.
وقال الكندري على هامش زيارته الميدانية لموقع تشغيل وتفعيل المشروع الواقع في كلية العلوم الإدارية بمركز التميز: إن المشروع، فضلا عن تبسيط الإجراءات وتقليص الدورة المستندية وزمن الانجاز، سيؤدي إلى توفير الميزانيات والجهد البشري والعديد من المصروفات مما يحقق أهداف الحكومة الإلكترونية وتبادل المعلومات والبيانات بين الجهات الحكومية.

المشاريع الإنشائية
وأضاف أن المشروع عبارة عن الإجراءات الموحدة إلكترونيا لإنجاز المشاريع الإنشائية والمراسلات بعد توحيدها وفقا للتعاميم والقرارات المنظمة والصادرة بشأنها بدئا بمرحلة التخطيط ضمن المخطط الهيكلي للدولة وتخصيص الأراضي وحتى مرحلة الصيانة مرورا باستخراج التراخيص.
وأوضح أن الإجراءات تحتوي كذلك على المتطلبات والاشتراطات الحكومية والمستندات القانونية مع المرفقات والنماذج المطلوبة إلكترونيا حسب كل مرحلة دون استخدام المستندات الورقية.

خدمات إدارية
وذكر أن النظام يتميز بتوفير خدمات إدارية متنوعة ويتماشى مع «الحكومة الإلكترونية»، وتبادل المعلومات والبيانات بين الجهات الحكومية ويعمل على التنسيق بين الجهات الحكومية والجهات الأخرى، مشيرا الى وجود العديد من الامتيازات أهمها نظام إلكتروني ذكي يعمل على تقليص الدورة المستندية والمدة الزمنية للإجراءات ونظام لحفظ الملفات وتوثيقها وتبادلها ونظام للتواصل المرئي والمقروء والمسموع ونظام تذكير للمستخدمين ونظام مشاركة إلكترونية لمواكب التطور التكنولوجي.

إعداد البرنامج
وبين الكندري أن العمل جار حاليا على إعداد البرنامج وتفعيله على أن يشمل التطبيق عددا من المشاريع بالتنسيق بين وزارتي الأشغال العامة وبلدية الكويت ولجنة إعداد كود البناء.
وقال إنه سيتم تقييم الأعمال خلال ستة أشهر لاتخاذ اللازم بشأن تعميم المشروع على باقي الوزارات وأجهزة الدولة، مشيرا إلى أن الفترة الماضية شهدت إعداد المسودة الأولى لكود البناء الكويتي.
وأضاف: أنه تمت أيضا مراجعة وإعداد أجزاء الكود المختلفة منها: كود الطاقة وكود المباني الخضراء والكود الإنشائي والكود المعماري والكود الصحي والتكييف وكود الوقاية من الحريق وكود المعاقين، إضافة إلى الاشتراطات الإدارية، ويتوقع الإعلان عن الكود الكويتي خلال شهر سبتمبر الجاري.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة