n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏20 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 «العليا للتخطيط»: لجنة مركزية لمتابعة مزايدات الإعلانات
تحو

03/09/2015 12:58:00 م
«العليا للتخطيط»: لجنة مركزية لمتابعة مزايدات الإعلانات
تحويل موقع تجميع الإطارات في «النعايم» إلى إعادة تدوير
...

أوصت اللجنة العليا للتخطيط والتنسيق في اجتماعها، الذي عقدته أمس برئاسة مدير عام البلدية بالإنابة المهندس احمد المنفوحي، بتغيير استغلال الموقع المخصص لتجميع الاطارات في منطقة النعايم حسب طلب وزارة التجارة والصناعة، الى اعادة التدوير بمساحة مليوني متر مربع، على أن يتم إلغاء مواقع المصانع الستة ونقلها الى الموقع الجديد، وذلك في اطار سعي البلدية لإنهاء مشكلة الاطارات المستعملة بمنطقة جنوب سعد العبد الله.
وقال المنفوحي: إن اللجنة بحثت عددا من المواضيع ومنها: النفايات الصلبة والإطارات المستعملة والمسالخ المؤقتة والإعلانات، مشيدا بجهود وزارة التجارة والصناعة لحل مشكلة موقع الاطارات الحالي الذي على ضوئه ستتم ازالة أهم معوق في مشروع جنوب سعد العبد الله الاسكاني.
وأضاف، أن اللجنة استمعت الى الاجراءات التي ستتبعها وزارة التجارة بشأن نقل موقع الاطارات المستعملة الحالي، وتوجيهات وزيرالبلدية عيسى الكندري بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة لتذليل الصعوبات والمعوقات حيال هذا الموضوع.
وكشف المنفوحي أن اللجنة وافقت على توصية بإلغاء عدد من المصانع ونقلها الى الموقع الجديد لتجميع الاطارات في منطقة النعايم، حيث ستتم مخاطبة المجلس البلدي بشأن تغيير استغلال الموقع الجديد المخصص لتجميع الاطارات ليكون مخصصا لإعادة التدوير.
وأكد المنفوحي مسؤولية البلدية في تغيير استغلال الموقع الجديد، اضافة الى منع تجميع الاطارات في الموقع الحالي بمنطقة جنوب سعد العبد الله تمهيدا لاخلائه.
وقال المنفوحي: ان اللجنة ناقشت مشروع معالجة النفايات الصلبة وتحويلها الى مصدر طاقة لإنتاج الكهرباء، حيث تم تكليف إدارة البيئة بإعداد تقرير حول المشروع متضمناً الاجراءات المتخذة وفق جدول زمني محدد.

المسالخ المؤقتة
واضاف أن اللجنة بحثت استعدادات أفرع البلدية بشأن إنشاء المسالخ المؤقتة، مشيداً بالجهود المبذولة بهذا الخصوص التي اثمرت عن استجابة 22 جمعية تعاونية للتعاون مع البلدية لإنشاء هذه المسالخ، وتم الطلب من نواب المدير العام لشؤون المحافظات تحديد اماكن تلك المسالخ بالتعاون مع الجمعيات التعاونية في المناطق السكنية الى جانب مخاطبة الهيئة العامة للبيئة لتزويدهم بالاشتراطات البيئة المطلوب.
وأوضح أن اللجنة ناقشت موضوع إعلانات الطرق والميادين ووافقت على مقترح مقدم بشأن تشكيل لجنة مركزية تختص بمتابعة مزايدات الاعلانات المختلفة لتوحيد نموذج الترخيص، وستحدد اختصاصاتها بهدف تذليل العقبات التي تواجه اجهزة البلدية المختصة وفك تداخل الاختصاصات بين عدة جهات داخل البلدية وخارجها.

عقود النظافة
وكشف المنفوحي أن البلدية وقعت مذكرة تفاهم مع الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق التعاون المنشود في اطار القوانين واللوائح المعمول بها لدى الطرفين، وتذليل الصعوبات والتحديات لتقديم خدمات للمبادرين وأصحاب المشروعات وتقديم كافة التسهيلات لسرعة اصدار التراخيص المطلوبة.
وقال المنفوحي إن اللجنة بحثت عقود النظافة بشأن كيفية الاستفادة من نفايات المنازل وطرحها على مستثمرين عالميين ، حيث أوصت بتكليف إدارة البيئة بتقديم دراسة متكاملة حول هذا الموضوع.

نماذج موحدة للمشاريع الحكومية  
قال أحمد المنفوحي إن اللجنة وافقت على اعتماد تصاميم ونماذج موحدة للمشاريع الحكومية النمطية بهدف سرعة اصدار التراخيص اللازمة، موضحا أن جميع التراخيص الخاصة بأي مشروع حكومي يرد للبلدية يحال الى الطابع الخاص في ادارة الانظمة الهندسية بقطاع التنظيم لاتخاذ ما يلزم من اجراءات طبقا للتصاميم والنماذج المعتمدة.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة