n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏12 ‏ديسمبر, ‏2019
إبحث
 تبحث مواطن الإهمال والتقصير والمتقاعسين
الكندري: لجنة تحقيق

17/05/2015 10:21:00 ص
تبحث مواطن الإهمال والتقصير والمتقاعسين
الكندري: لجنة تحقيق في مشروع المختبر المركزي للأغذية
...

اصدر وزير البلدية عيسى الكندرري قراراً بتشكيل لجنة فنية برئاسة المهندس خالد مانع بندر مدير إدارة التنفيذ بوزارة الأشغال العامة وعضوية م.  محمد العنزي، رئيس قسم الدراسات، وجمال الهاجري رئيس قسم المحاسبة بوزارة الأشغال للاطلاع على عقد المناقصة الخاص بمشروع انشاء وانجاز وصيانة مبنى المختبر المركزي لفحص وتحليل الأغذية ومبنى إدارة الأغذية المستوردة بالشويخ.
وحدد الكندري مهام اللجنة باجراء تقييم عام للمشروع من الناحيتين الفنية والتنفيذية لبيان مدى الالتزام بالشروط والمواصفات المتفق عليها في وثائق المناقصة، وبيان نسبة الانجاز الفعلي للأعمال المتعاقد عليها، والأعمال الباقية في المبنيين (A+B) ونسبة الانجاز في هذه الأعمال مقارنة بالمجموع الكلي لأعمال المشروع ومدى صحة مبررات طلب التمديد، ومدى امكانية الاستفادة من المبنيين بالحالة الراهنة وهو ما يعني مدى لزوم تنفيذ الأعمال الباقية.

مواطن الإهمال
وطلب الكندري تحديد المدة المعقولة اللازمة لانجاز الأعمال الباقية المنصوص عليها في العقد فيما لو تمت الموافقة على منح المشروع مدة اضافية بموافقة الجهات المختصة، وذلك للانتهاء من انجاز الأعمال الباقية، والأعمال التي لم يتم تنفيذها مقومة بالمال مع بيان نسبتها المئوية للقيمة الكلية للعقد.
ودعا الى بحث مواطن الاهمال والتقصير على مستوى كل من اتصل بالمشروع بحكم وظيفته مع ايضاح اسمه ومسماه الوظيفي بعد الاستماع الى وجهة نظره، ومدى مسؤولية المكتب الهندسي ومسؤولية المقاول المنفذ لمعرفة المتسبب في التأخير والوقوف على العوامل التي ساعدت على ذلك، وما مدى مشاركة البلدية في التأخير الذي حدث، وبصفة عامة تحديد المسؤول عن التأخير الذي حدث من الجانبين ونسبة مساهمة كل منهما في ذلك، ومعرفة هل الأعمال الباقية قيد التنفيذ (الـ%5) داخلة ضمن بنود العقد الموقع مع البلدية، أم هي بنود مضافة؟ بحث مدى قبول المكتب الهندسي والمقاول لكتابة اقرار يذكر فيه الأعمال الباقية مع بيان تحديدها، وانهما يتعهدان بانجاز تلك الأعمال في مدة اقصاها (تذكر المدة)، بحيث يبدأ تنفيذ الغرامات بعد فوات تلك المدة دون انجاز تام وذلك في حال الموافقة على ذلك.

أمر تغييري
وأعطى الكندري اللجنة حق الاستماع الى افادة كل من ترى ضرورة لسماع أقواله من كل من كان له صلة بموضوع المناقصة المنوه عنها، والانتقال بكامل هيئتها لاجراء المعانيات اللازمة على الطبيعة، وتصوير كل ما يعزز الدراسة التي تقوم بها، مع تحديد اسم ووظيفة كل من أسهم بتقاعسه وتفريطه في أداء وظيفته أو الاخلال بواجب من الواجبات التي كان يتحتم عليه القيام به في الوقت المناسب، وبيان مدى جدية الأسباب التي ادت الى صدور أمرين تغيريين ثم طلب الموافقة على أمر تغيري ثالث.
ومنح الكندري اللجنة حق الاطلاع على كل المستندات والوثائق الخاصة بالمناقصة وعلى كل السجلات والدفاتر والمكاتبات المتبادلة بين الجانب الحكومي والمتعاقد الآخر، وأخذ صور ضوئية لما تريد تصويره منها، وعلى جميع العاملين المعنيين في البلدية تقديم العون اللازم والدعم الكامل لهذه اللجنة لتسهيل مهمتها.
وحدد للجنة انجاز مهمتها كاملة في خلال مدة لا تتجاوز 21 يوم عمل وان تقدم تقريرها مرفقاً به محاضر اعمالها ونتيجة بحثها وتوصياتها في هذا الشأن.




الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة