n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏21 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 ضمن محافظات الجهراء والأحمدي والفروانية «الخدمات» أجَّلت تبع
03/05/2015 11:11:00 ص
ضمن محافظات الجهراء والأحمدي والفروانية «الخدمات» أجَّلت تبعية {الحكومة مول}...

قررت لجنة الخدمات العامة في مجلس الوزراء تأجيل البت في طلب تحديد الجهة المسؤولة عن الإدارة والاشراف على مراكز الحكومة مول في محافظات الجهراء، الأحمدي، الفروانية، الى اجتماع لاحق بحضور ممثلين عن البلدية ووزارة المواصلات والأمانة العامة للمجلس الأعلى للمحافظات.
وكان وزير البلدية عيسى الكندري قد وجه خطابا الى الأمين العام لمجلس الوزراء أشار فيه الى قرار المجلس البلدي المتخذ في 11 مايو 2009 ويقضي بالموافقة على طلب الأمانة العامة لمجلس الوزراء تخصيص مواقع لإقامة مراكز «الحكومة مول» في محافظات الجهراء، الأحمدي، الفروانية، بمساحة 6000 م2 لكل موقع ضمن مناطق غرب الجهراء، الفنطاس، الاستعمالات الحكومية بالعارضية، والمواقع المقررة لإقامة مراكز للحكومة مول بمنطقتي الفنطاس، الاستعمالات الحكومية بالعارضية، تم اقتراح مواقع بديلة لها وذلك لتعارض الموقع المقرر بمنطقة الاستعمالات الحكومية بالعارضية مع خدمات قائمة، أما الموقع المقرر بمنطقة الفنطاس فتم اختيار موقع آخر بديل مناسب ضمن المركز الإداري والتجاري بالفنطاس هذا وقد صدر بهما القرارات التالية:
- قرار المجلس البلدي المتخذ بتاريخ 31 يناير 2011 يقضي بالموافقة على تخصيص موقع للحكومة مول بمساحة 6000 م2 ضمن منطقة العارضية تخزين على شارع محمد بن القاسم بمحافظة الفروانية.
- قرار المجلس البلدي المتخذ بتاريخ 15 أكتوبر 2012 يقضي بالموافقة على تخصيص موقع للحكومة مول بمساحة 6000 م2 بمحافظة الأحمدي ضمن المركز الإداري والتجاري بالفنطاس.
وبين الكندري انه تم تثبيت المواقع المقررة للحكومة مول بمحافظتي الجهراء والفروانية وتنزيلها على المخططات المساحية ذات الصلة، وجار تثبيت الموقع المقرر بمحافظة الأحمدي، مشيراً الى انه تم تخصيص مواقع الحكوم مول في المحافظات الثلاث بناء على خطاب الأمانة العامة لمجلس الوزراء في 27 نوفمبر 2008.
وأوضح الكندري ان وزارة المالية افادت في 4 أكتوبر 2010 بانه ليس لهم اختصاص في استلام أو استغلال أملاك الدولة العقارية العامة وإدارتها، حيث يقتصر اختصاصها بأملاك الدولة الخاصة العقارية فقط وفقاً لاحكام المرسوم بالقانون رقم 105 لسنة 1980.
وتمنى عرض الموضوع على مجلس الوزراء لتحديد الجهة المسؤولة عن إدارة والاشراف على مراكز الحكومة مول المذكورة ليتسنى تسليمهم المواقع المقررة.





















الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة