n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏17 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 آثار «مغيرة» هل توقف مدينة الحرير؟
مجلس الوزراء رد على البل

30/04/2015 10:24:00 ص
آثار «مغيرة» هل توقف مدينة الحرير؟
مجلس الوزراء رد على البلدية بأن الحفاظ عليها مسؤولية المجلس الوطني
...

المنفوحي: لا نزيل أو نخصص أي موقع آثار إلا بعد التنسيق مع الجهة المعنية
على الرغم من أن مشروع «مدينة الحرير» لا يزال على الورق فإن عقبة جديدة برزت في طريقه تمثلت بالمواقع الأثرية الواقعة ضمن حدود المشروع، حيث شدد مجلس الوزراء على ضرورة المحافظة على المواقع الأثرية، وأن الجهة الرسمية المنوط بها مهمة التنسيق مع البلدية للمحافظة على تلك المواقع هي المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

ورد مجلس الوزراء في كتاب سابق صادر من مدير البلدية المهندس أحمد الصبيح لمجلس الوزراء طلب فيه إفادته بالجهة التي لابد من مخاطبتها في شأن المواقع الأثرية الواقعة ضمن حدود مدينة الحرير في «مغيرة» بمنطقة الصبية شمال الكويت، حيث أكد المجلس أن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب هو الجهة الرسمية المنوط بها تلك المهمة في الدولة.

وفي هذا السياق، أكد نائب مدير البلدية لشؤون التنظيم المهندس أحمد المنفوحي لـ «الراي» أن البلدية لا تزيل أو تخصص أي موقع له علاقة بالآثار إلا بعد التنسيق مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، لافتاً إلى أن البلدية تقوم بالاستئذان من المجلس قبل القيام بأي خطوة تذكر.

وأضاف أن بلدية الكويت حريصة على آثار الكويت في جميع المواقع، ولن تقبل أي تجاوز يقع عليها أو ضمن حدودها، مشيراً إلى أن آثار الكويت تعتبر إرثا تاريخيا للكويتيين تعمل البلدية والجهات المعنية بالحفاظ عليها وتطويرها.

بدوره، أشار عضو المجلس البلدي عبدالله الكندري إلى وجود مرسوم أميري بقانون رقم 11 /1960 يؤكد أن مهمة الحفاظ على الآثار في الكويت تقع ضمن مسؤولية المجلس الوطني، مؤكداً أن المجلس له دور رئيسي في المحافظة على تلك الآثار ضمن رؤية واضحة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بالمشاريع.

وطالب الكندري المجلس الوطني تزويد بلدية الكويت والمجلس البلدي بمخططات استدلالية لمواقع الآثار، إضافة لتقديم تقرير شامل يبين مدى النظافة والاهتمام بمواقع تواجدها، مشدداً على ضرورة عمل مسح فوري لمواقع الآثار









الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة