n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏19 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 خلال جولته الفجائية لمنطقة أسواق المباركية والوقوف على آخر م
29/04/2015 09:36:00 ص
خلال جولته الفجائية لمنطقة أسواق المباركية والوقوف على آخر مستجدات تطويرها
الصبيح: توحيد تصميم إعلانات المحلات في «المباركية»
...

تفقد مدير عام البلدية م.أحمد الصبيح، صباح أمس سوق المباركية واطلع ميدانيا على آخر المستجدات التي تم تطويرها في السوق وأهم الملاحظات حول تطوير الأرضيات والإنارة وآلية النطافة وتنظيم البسطات والمحلات والمطاعم بأسواق المباركية والحريم والتجار إلى جانب السوق الداخلي والأسواق المجاورة واطلع على مدى التزام المحلات بتطبيق اللوائح والقوانين التي شرعتها البلدية.
وقد رافق الصبيح في جولته الميدانية رئيس تطوير أسواق المدينة خالد شهاب، رئيس مركز المباركية محمد طالب ونائب رئيس مركز المدينة عدنان علي، رئيس قسم المخالفات م.عبدالله جابر ومن إدارة العلاقات العامة محمد القلاف ومن إدارة الإنشاءات عبدالوهاب الرشيد على منطقة أسواق المباركية وعدد من المفتشين.
وتفقد الصبيح خلال جولته البلاط التالف بأرضيات السوق وأعطى تعليماته للعمل على إصلاحه مع مراعاة توفير البلاط الخاص لذوي الاحتياجات الخاصة، لافتا إلى أهمية توحيد تصميم الإعلانات الخاصة بالمحلات بالسوق بحيث يكون الإعلان يعكس تراث المنطقة وطلب بمتابعة الاشتراطات الخاصة بالمطاعم بسوق المباركية وإعطاء مهلة بمدة أقصاها أسبوع لتطبيقها، وفي حال عدم الالتزام يتم تحرير المخالفات وغلق المحلات المخالفة لقوانين وأنظمة البلدية.
ولاحظ خلال جولته وجود عدد من المخالفات لبعض المباني بالمنطقة، وطالب بتوجيه إنذار نهائي ومن ثم قطع التيار عن أسطح العمارات أو الجزء المخالف للمبنى، كما قام بالكشف على المحلات وأمر بتحرير 3 مخالفات إشغالات طرق إلى جانب 5 مخالفات لعدم التقيد بقواعد النظافة العامة و3 مخالفات للإعلانات المخالفة، كما قابل أحد رواد السوق الداخلي من الرعيل الأول، والذي أكد للصبيح ضعف متابعة إنارة السوق والإهمال في دورات المياه والطرق المؤدية إلى الحديقة المجاورة التي كانت متنفسا لرواده، حيث قام الصبيح بزيارة الحديقة المجاورة للمكتبة الوطنية وسجل أهم ملاحظاته لتطويرها من مختلف الجوانب المتعلقة بالإنارة ودورات المياه وتوفير مكان مخصص للأمن بحيث يكون بشكل نموذجي ليتلاءم مع طبيعة المنطقة الجمالية.
وأكد أنه سيعقد اجتماعا موسعا مع المسؤولين بالبلدية لوضع أهم الاشتراطات والتوصيات لتطوير وتجميل منطقة أسواق المباركية لتكون منطقة تراثية وواجهة حضارية للزوار، لافتا إلى أهمية تجميل المنطقة نظرا لتاريخها ووقوعها في قلب العاصمة.
وفاجأ في ختام جولته مركز البلدية بسوق المباركية وقام بمتابعة كشوف الحضور والانصراف وآلية العمل بالنوبات للعاملين بالمركز، مؤكدا ضرورة الالتزام بساعات الدوام الرسمي واتخاذ كل الإجراءات القانونية بحق غير الملتزمين، وأشار إلى أهمية عمل المركز من خلال متابعة كل الاشتراطات الصحية للمحلات بسوق المباركية نظرا لكثرة رواده من الجمهور وزوار الكويت وأن صحتهم وسلامتهم خط أحمر لا يمكن تجاوزه بأي حال من الأحوال.
رافق الصبيح في جولته رئيس تطوير أسواق المدينة خالد شهاب، ورئيس مركز المباركية محمد طالب ونائب رئيس مركز المدينة عدنان علي، ورئيس قسم المخالفات عبدالله جابر ومن ادارة العلاقات العامة محمد القلاف ومن إدارة الانشاءات عبد الوهاب الرشيد. .  


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة