n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏21 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 لعدم وجود اشتراطات لشغل الوظائف الإشرافية
الجمعة: نعاني ضعف

12/04/2015 10:33:00 ص
لعدم وجود اشتراطات لشغل الوظائف الإشرافية
الجمعة: نعاني ضعف الأداء وعدم القدرة على تطوير العمل
...

دعا مساعد المدير العام المهندس فيصل الجمعة الى وضع ضوابط لشغل الوظائف الاشرافية.
وقال الجمعة في خطاب وجهه الى مدير عام البلدية انه لوحظ في السنوات الأخيرة عند الترشيح لشغل الوظائف الاشرافية عدم وجود اشتراطات فنية وإدارية لشغل تلك الوظائف، مما أدى الى ضعف الأداء وعدم القدرة على تطوير العمل، علماً ان قطاع المحافظات يتعامل مع الجمهور بشكل مباشر ويعكس نجاح البلدية للعامة، كما انه يشتمل على عدة أعمال وعقود مهمة يجب ان تتوافر لمن يديرها اشتراطات تتناسب مع حجم تلك الأعمال المهمة ومنها: «عقود الإعلانات، عقود النظافة، عقود المسالخ، عقود الطباعة والتصوير، عقود الأمن والحراسة».

برامج الكترونية
وأضاف الجمعة انه توجد عدة برامج الكترونية تم اعدادها من قبل إدارة نظم المعلومات مثل برنامج التراخيص الهندسية والأوصاف والإعلانات وغيرها من البرامج التي تحتاج الى تطوير ومتابعة، وكذلك أنظمة البناء التي تشمل معرفة لوائح البناء والرقابة الميدانية وتحرير المحاضر وغيرها، وأنظمة الخدمات وآلية التعامل مع التراخيص والمخالفات.
واقترح الجمعة عمل دورات تخصصية لكل وظيفة اشرافية على حدة، تشمل جميع أعمال الإدارة المطلوبة حسب الهيكل التنظيمي للوظائف الاشرافية من رئيس قسم ومراقب ومدير إدارة، بالتنسيق مع جهات متخصصة تقوم بعمل تلك الدورات مع عمل اختبارات متدرجة حسب الوظيفة الاشرافية، بحيث يجب اجتياز تلك الاختبارات كشرط أساسي للترشح لتلك الوظيفة.

الوظائف الاشرافية
وتمنى عمل دورة تخصصية شاملة لمنصب مدير محافظة تشتمل على جميع الأعمال والعقود والبرامج في المحافظات، مع دورة خاصة بالإدارة مع عمل اختبار بحيث يجب اجتياز تلك الدورة الشاملة كشرط أساسي للترشح لمنصب مدير محافظة.
وشدد الجمعة على التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية لادراج هذه الشروط من ضمن الوظائف الاشرافية، اضافة لوضع ضوابط وشروط خاصة لمنصب مدير محافظة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية لاعتمادها.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة