n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏17 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 أبا الخيل: البلدية مستمرة في حملات الإزالات حتى الانتهاء من
02/04/2015 09:58:00 ص
أبا الخيل: البلدية مستمرة في حملات الإزالات حتى الانتهاء من تنظيف مختلف مواقع التخييم بعد انتهاء المدة القانونية...

باشرت البلدية أمس إزالة 29 مخيما في مختلف مواقع التخييم بعد انتهاء المدة القانونية، وقد شملت الحملة أيضا عمليات التنظيف في محافظات الأحمدي والجهراء والفروانية، وأسفرت عن رفع 30 دربا من المخلفات.
وفي هذا السياق أكد نائب مدير إدارة العلاقات العامة بالبلدية عبدالمحسن أبا الخيل بعد يوم كامل من الحملات الميدانية على المخيمات التي تجاوزت فترة إقامتها المدة المسموح بها، مشيرا إلى أن البلدية حريصة على تطبيق النظم والقوانين التي تخص إقامة المخيمات الربيعية طبقا للتعميم الإداري رقم 21 /2014، لاسيما أن الموعد الذي حددته البلدية انتهى أول من أمس.
وقال أبا الخيل في تصريح صحافي لقد تم الإعداد لحملات الإزالة والتنظيف لتكون في آن واحد في مختلف المحافظات التي شهدت إقامة المخيمات الربيعية على مدى الخمسة شهور الماضية منذ الأول من نوفمبر حتى نهاية مارس الماضي، مشيرا إلى تجاوب أغلبية أصحاب المخيمات من مرتادي البر مع قرار البلدية وأزالوا مخيماتهم طواعية قبل انقضاء الفترة المحددة، فيما أن القسم الآخر منهم لم يكترث بالقرار وتركوا مخيماتهم دون أن يعودوا اليها حيث تمت إزالتها من قبل البلدية.

الأحمدي
وفي محافظة الأحمدي ترأس رئيس فريق الطوارئ بالمحافظة مشعل أبا الصافي حملات الإزالة بالتنسيق والتعاون مع منسق لجنة التعديات بمجلس الوزراء العميد متقاعد صالح التويتان ومديرية الأمن بالمحافظة والتي شملت المخيمات المخالفة في بر منطقة النويصيب وكانت حصيلتها إزالة 4 مخيمات مخالفة إلى جانب إحدى الحيازات المحوطة بالأخشاب بمساحة 12 ألف متر مربع، مؤكدا على مواصلة الحملات الميدانية على مختلف المناطق التي تقع تحت مسؤولية بلدية المحافظة حتى الانتهاء منها بالكامل.
وتابع: ابا الصافي لقد تم خلال الحملة توزيع 11 إنذارا لأصحاب الابل في المناطق غير المسموح بالرعي فيها إلى جانب 30 إنذارا على الخيام والشاليهات المقامة في مناطق السكن الخاص بالظهر وجابر العلي، مشيرا إلى أنه ستتم إزالتها بعد انتهاء فترة الإنذار، وقد شارك بالحملة كل من صبري الدوسري من لجنة التعديات بمجلس الوزراء ومشرف النوبة (أ) خالد فدغوش، عيد العجمي وناصر العتيبي.
وثمن جهود المشاركين في حملة الإزالة التي نفذها الفريق، مشيدا بدور إدارة الخدمات العامة بالبلدية التي وفرت الآليات والمعدات اللازمة خلال الحملة مما سهل مهمة الفريق وذلك بالدعم الأمني المصاحب له.

وترأس حملات الإزالة في بر عريفجان مراقب إشغالات الطرق بالمحافظة خالد الهبيدة التي أسفرت عن إزالة 5 مخيمات مخالفة إلى جانب رفع 10 دروب من المخلفات وقد شارك في الحملة كل من رئيس قسم الإزالات سالم العقاب والمفتشون خليل عبدالله خليل، عبدالله العتيبي، عبدالهادي العجمي ودعيج سلمان ومن إدارة العلاقات العامة بالبلدية أحمد عبدالراضي وازهار فاروقي، وتجدر الإشارة إلى أن عدد الآليات المشاركة بحملة الإزالة ضمت 6 نسافات و3 لوريات إلى جانب جرافتين و30 عاملا.
الفروانية
أما في محافظة الفروانية فترأس الحملة مراقب إشغالات الطرق بالمحافظة فهد مشخص وشملت عمليات الإزالة للمخيمات المخالفة في منطقة غرب عبدالله المبارك حيث قال انه التزاما بالتعميم الإداري رقم 21 /2014 بشأن تنظيم المخيمات الربيعية الموسمية 2015/2014 والتي بدأت من الأول من أكتوبر وانتهت بنهاية مارس الماضي فقد نفذت المراقبة حملة ميدانية استهدفت إزالة المخيمات المخالفة بمنطقة بر غرب عبدالله المبارك بمشاركة عدد من الآليات تمثلت في 15 هاف لوري و2 نساف وجرافة و40 عاملا، وأسفرت حصيلتها عن إزالة 5 مخيمات ورفع حمولة 15 هاف لوري و2 نساف من المخلفات.
وشارك بالحملة كل من مسؤول النوبة (أ) محمد دوخي المطيري، مساعد مفتش محمد سليم المطيري، مساعد مفتش أحمد غلوم الكندري، مساعد مفتش عبدالله ناصر الجابري، مساعد مفتش مشرف فواز العنزي، مساعد مفتش متعب مطلق المطيري، مساعد مفتش نايف حمود المطيري، مفتش عزبي مشعل الهزاني، مسؤول مخيمات بر غرب عبدالله المبارك فالح مهدي الرشيدي، مساعد مسؤول المخيمات وليد ضيف الله الرشيدي، كاتب حجيلان المطيري، كاتب شبيب مبارك الجابري ومن إدارة العلاقات العامة كمال الدين محمد ومعوض عزيز.
الجهراء
وفي محافظة الجهراء ترأس الحملة مراقب النظافة العامة نشمي الديحاني واستهدفت إزالة المخيمات المخالفة الواقعة بالقرب من خزانات المياه بمنطقة سعد العبدالله وكانت حصيلتها إزالة 15 مخيما إلى جانب رفع 3 دروب من المخلفات من بر العبدلي، مشيرا إلى مشاركة 5 لوري و2 جرافة و4 نسافات وعدد 25 عاملا بالحملة.
وقال ان هناك تعاونا من قبل أصحاب المخيمات حيث إنهم قاموا بإزالتها طواعية، لافتا إلى أن عمليات التنظيف سوف تستمر في مختلف مواقع التخييم بالمحافظة حتى الانتهاء منها بالكامل، شارك في الحملة كل من مشرف مركز سعد العبدالله صالح سعود ومشرف مركز النظافة بالعبدلي ساير العنزي.
توزيع 30 إنذاراً في الظهر وجابر العلي
أكد رئيس فريق الطوارئ في بلدية الأحمدي مشعل الصافي أنه تم الانتهاء من توزيع 30 إنذارا أمس على الخيام المقامة أمام المنازل في مناطق الظهر وجابر العلي.
وقال الصافي لـ«الأنباء» إن الإنذارات وزعت على 5 شاليهات و25 خيمة في تلك المناطق.
وأكد الصافي أن الحملات مستمرة وان منع الرعي في جهة الشاليهات على امتداد طريق النويصيب.









الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة