n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏12 ‏ديسمبر, ‏2019
إبحث
 تكلفة المرحلة الأولى لمشروع الأكياس القابلة للتحلل تصل إلى 1
01/04/2015 09:09:00 ص
تكلفة المرحلة الأولى لمشروع الأكياس القابلة للتحلل تصل إلى 100 ألف دينار
المنفوحي: لا تخصيص لمواقع حكومية جديدة في «العارضية»
...

أكد مدير عام البلدية بالوكالة م.أحمد المنفوحي صعوبة توفير مناطق جديدة لنقل المواقع الحكومية المخصصة بمنطقة العارضية الحكومية.
وقال المنفوحي في رده على اقتراح العضو نايف السور بشأن إيقاف البناء في منطقة العارضية، ونقل المواقع الحكومية التي لم يتم طرحها للتنفيذ الى خارج المنطقة وتكليف استشاري عالمي لدراسة شبكة الطرق وتطويرها.
نفيدكم بالآتي:
٭ منطقة الاستعمالات الحكومية بالعارضية تقع شمال طريق الدائري السادس ويحدها من الشمال منطقة العارضية تخزين والعارضية الحرفية وجنوب طريق الدائري السادس وشرق شارع محمد بن القاسم وغرب منطقتي العارضية السكنية وصباح الناصر..  تحتوي هذه المنطقة على العديد من المواقع المخصصة لجهات حكومية منها على سبيل المثال لا الحصر «مدينة جابر الرياضية ـ نادي النصر الرياضي ـ مواقع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي ـ موقع لبلدية الكويت ـ اتحاد الشرطة الرياضي ـ موقع فحص فني لوزارة الداخلية ـ الجامعة العربية المفتوحة ـ وزارة التعليم العالي ـ مخازن للهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية ـ مواقع لوزارة العدل ـ موقع لوزارة الأشغال العامة».
٭ المواقع المخصصة بمنطقة العارضية الحكومية مقررة بموجب قرارات مجلس بلدي لجهات حكومية وتم تثبيتها وتسليمها للجهات المعنية وقراراتها لم تحدد مدة لتنفيذها ويصعب توفير مناطق جديدة لنقل هذه المواقع، كما ان تنفيذ المواقع غير القائمة يخضع لبرنامج وميزانية كل وزارة او هيئة.
٭ منطقة الاستعمالات الحكومية بالعارضية هي المنطقة الوحيدة ضمن محافظة الفروانية التي يمكن تخصيص مواقع لجهات حكومية ضمنها، إلا انه نظرا لازدحام المنطقة سيراعى بقدر المستطاع عدم تخصيص مواقع جديدة ضمن هذه المنطقة.
٭ أما عن تكليف استشاري عالمي لدراسة شبكة الطرق وتطويرها حتى لا تحدث كارثة مرورية في المستقبل فقد تم إعداد شروط مرجعية للمخطط الهيكلي وتمت مخاطبة إدارة المستشارين للمجلس الأعلى للتخطيط وفي انتظار بدء المشروع وسيتم الأخذ بعين الاعتبار اقتراح العضو نايف السور.
من جانب آخر، أوضح المنفوحي في رده على سؤال العضو عبدالله الكندري:
بشأن إجراءات افتتاح مشروع استخدام الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل الطبيعي.
بأنه قد تم طرح مشروع دراسة الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل تحت الظروف البيئية والمناخية الكويتية عن طريق لجنة اختيار البيوت الاستشارية، إدارة المستشارين على المكاتب الاستشارية البيئية المتخصصة، بأنه جار استكمال بقية الإجراءات اللازمة لمرحلة تجهيز العقد للتوقيع مع «معهد الكويت للأبحاث العلمية» بقيمة 99.595 د.ك.  ولمدة 18 شهرا.
وفي رده على اقتراح العضو يوسف الغريب بشأن تخصيص موقع لمركز خدمة المواطن التابع لوزارة الداخلية في منطقة سلوى.
فقد أشار المنفوحي إلى أنه تمت مخاطبة وزارة الداخلية وأفادت بالتأكيد بعدم الموافقة على الاقتراح لوجود مركزي خدمة (الرميثية وبيان) يقومان بتوفير كل الخدمات المقدمة للمواطنين ساكني منطقة سلوى.
كما أشار في رده على اقتراح آخر بشأن عمل مواقف إضافية جانبية من جهة الساحة الترابية لمدرسة عثمان عبداللطيف العثمان في منطقة بيان قطعة (5).
ان موقع مواقف السيارات المشار إليها أعلاه مثبتة وقائمة.
وأوضح المنفوحي في رده على اقتراح العضو يوسف الغريب، بشأن عمل ممشى رياضي في منطقة سلوى، أنه لا يوجد مسافات كافية لاستحداث الممشى.  

لائحة جديدة للسيارات المتنقلة
أكد مدير عام البلدية بالوكالة م.أحمد المنفوحي أن البلدية بصدد عمل لائحة للسيارات المتنقلة والعربات المقطورة.
وقال المنفوحي في رده على اقتراح رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد: بشأن لائحة الشروط الصحية لوحدات بيع المواد الغذائية المتنقلة، فان الجهاز التنفيذي التابع لبلدية الكويت حاليا بصدد عمل لائحة للسيارات المتنقلة والعربات المقطورة، لذا نرى تأجيل البت في دراسة هذا الاقتراح المذكور أعلاه لحين الانتهاء من دراسة اللائحة واعتمادها من المجلس البلدي ثم تطبيق اللائحة ودراسة السلبيات والايجابيات التي تواجهنا.  







الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة