n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏17 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 بلدية «الأحمدي» تصادر 25 طنا من المواد الغذائية وتضبط 12 بائ
29/03/2015 11:06:00 ص
بلدية «الأحمدي» تصادر 25 طنا من المواد الغذائية وتضبط 12 بائعا متجولا...

بتوجيهات وزير المواصلات ووزير الدولة لشئون البلدية عيسى الكندري داهم فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة الأحمدي أحد الاماكن العشوائية في منطقة المهبولة لبيع المواد الغذائية دون ترخيص واسفرت عن مصادرة 25 طن من الخضار والفاكهة والاسماك إلى جانب ضبط 12بائع اسيوي متجول لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.
وأعلنت البلدية أن الحملة التفتيشية انطلقت بحضور واشراف مدير فرع البلدية المهندس ياسين الياسين وترأسها مشعل ابا الصافي رئيس فريق الطوارئ بالأحمدي واستهدفت أحد الأسواق العشوائية  للخضار والفاكهة والاسماك صباح امس في منطقه المهبولة واسفرت الحملة عن مصادر 25طن وضبط 12بائع متجول وازلة كافة اشكال الاستغلال للساحة الترابية بغرض عرض هذه المواد للبيع.  
وفي هذا السياق أكد مدير عام البلدية بالإنابة المهندس احمد المنفوحي على تفعيل دور الاجهزة الرقابية بالبلدية للتصدي لاي تجاوزات للانظمة واللوائح الخاصة بتداول المواد الغذائية غير المرخص لها، مشيرا إلى أنه قد كلف فريق طوارئ الاحمدي بمداهمة السوق العشوائي الذي تم استغلاله من قبل العمالة الآسيوية لبيع المواد الغذائية واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة بحق المخالفين إلى جانب مصادرة المضبوطات من مختلف المواد الغذائية.
وشدد المنفوحي على حرص البلدية على تطبيق القوانين والتصدي لاي تجاوزات تتعلق بسلامة وصحة المواطنين وازالة الاسواق العشوائية التي تقوم ببيع المواد الغذائية دون ترخيص والتي لن يسمح بوجودها مشيرا الي ان اجهزتنا الرقابية على تنسيق كامل مع الادارات المعنية والتابعة لوزارة الداخلية بأبعاد اي عمالة يتم ضبطها يثبت تورطها وتجاوزها للقوانين المنظمة بشأن تداول المواد الغذائية الي جانب التنسيق مع هيئة القوى العاملة لاتخاذ اللازم يشأن كفلاء العمالة المخالفة.
واكد المنفوحي ان الاجهزة الرقابية اعطيت كافة الصلاحيات لازالة الاسواق العشوائية ومصادرة اي مواد غذائية يتم تداولها فيها وضبط العمالة الجائلة وابعادهم عن البلاد انطلاقا من الجدية في التصدي لكل من يخالف الانظمة واللوائح التي نصت عليها قوانين البلدية بهذا الشأن.
وبدوره قال مدير فرع بلديه محافظه الاحمدي المهندس ياسين الياسين : كلفنا مدير عام البلدية بالإنابة المهندس احمد المنفوحي بالكشف على احد الاماكن العشوائية التي تستغل كأسواق لبيع الخضار أو أي مواد غذائية اخري غير مرخصه في منطقه المهبولة مشددا بأن الاجهزة الرقابية ستتصدى لمثل هذه السلبيات ولن يسمح بالتجاوز للانظمة واللوائح.  
ومن ناحية أخرى قال رئيس فريق الطوارئ مشعل ابا الصافي بأن فريق الطوارئ سيواصل تنفيذ الحملات الميدانية لرصد اي تجاوز لمنع اقامة اسواق عشوائية، مشيرا الي ان هذه الحملة تمت بالتنسيق مع رجال الداخلية خاصة وان مفتشي الفريق معرضون خلال هذه المداهمات التفتيشية لخطر الاعتداء من قبل هذه العمالة المخالفة اثناء عملية ضبطهم تمهيدا لاتخاذ قرار ابعادهم عن البلاد.
واوضح ابا الصافي ان الحملة اسفرت عن تحويل عدد 12 عامل الى رجال الداخلية ومصادرة 25 طن من المواد الغذائية التي تم إتلافها داخل مركز فريق الطوارئ بكباسات البلدية الى جانب تنظيف المنطقة بالكامل وازالة كل مظاهر استغلاله كسوق.  
وشارك بالحمله كل من مدير فرع بلديه محافظه الاحمدي المهندس ياسين الياسين ورئيس فريق الطوارئ مشعل ابا الصافي ونائب الرئيس فيصل صنت ومشرف النوبة (ب) مضحي العازمي وكل من المفتشين مشاري عماش وبراك الشمري وعبدالله العجمي وعبدالله الدوسري، ومن إدارة العلاقات العامة بالبلدية محمد القلاف وتموز المنادي.











الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة