n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏23 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 88 شكوى استقبلها «الخط الساخن»
25/03/2015 11:46:00 ص
88 شكوى استقبلها «الخط الساخن»...

أوضح التقرير الذي أعدته إدارة العلاقات العامة  ببلدية الكويت بالتعاون مع إدارة الخدمات العامة إلى أن عدد الشكاوي التي تم إستقبالها عبر الخط الساخن وتحويلها إلى أفرع البلدية بالمحافظات خلال شهر فبرايرالماضي بلغ 88 شكوى وشملت مجالات النظافة العامة ، التعدي على أملاك الدولة ، إستغلال ومزاولة مهن تجارية داخل المناطق السكنية ، الباعة المتجولين ، السيارات المهملة ، مخالفات البناء ، البقالات المنزلية ، وجود العزاب ، إزعاج الجار ،طلب ردم ساحة ترابية  ومختلف الشكاوي المتعلقة بعدم صلاحية الأغذية وعدم نظافة بعض المطاعم فضلاً عن تزويد المواطنين بأرقام البلدية المختلفة  .
أعلى وأقل
وأشار التقرير الى أن أعلى معدل للشكاوي التي تم إستقبالها من الجمهور كان في محافظة حولي حيث بلغ عددها 28شكوى تلاها محافظتي العاصمة والفروانية في المرتبة الثانية  حيث بلغ عدد الشكاوي التي تم تحويلها 18 شكوى فيما جاءت بالمرتبة الثالثة محافظة الجهراء مسجلة 12 شكوى ، مشيرا إلى أن عدد الشكاوي التي تم تحويلها لفرع بلدية محافظة الأحمدي بلغ 9 شكاوى مسجلة المرتبة الثالثة.
وجاءت محافظة مبارك الكبير بأقل معدل من نسبة الشكاوي التي تم تحويلها لأفرع البلدية بالمحافظات والتي بلغ عددها 3 شكاوى .
إرتقاء
وذكر التقرير أن جميع الشكاوي التي يتم إستقبالها يتم إدخالها في جهاز الحاسوب الآلي ويتم متابعتها من قبل موظفي الخط الساخن بعد توجيهها إلى جهات الإختصاص في البلدية طبقا للمحافظات ، مشيرةً إلى أن تطوير خدمة الخط الساخن والإرتقاء بجودة خدماته مستمرة  تنفيذا لتوجيهات مدير عام البلدية المهندس أحمد الصبيح من أجل خدمة الجمهور والتواصل معهم من أجل أن يكون كل فرد في المجتمع شريكا في الحفاظ على بلدنا من مختلف المظاهر السلبية .

حلقة
وفي هذا السياق أكدت إدارة الخدمات العامة أن موظفوا الخط الساخن لا يكتفون بتحويل الشكاوي للجهات المعنية بأفرع البلدية بالمحافظات بل يقومون بمتابعتها  حتى يتم التأكد من الإجراءات التي تم إتخاذها بشأنها  من أجل التواصل مع الشاكي وإطلاعه على تلك الإجراءات ، لافته إلى أن خدمة الخط الساخن تهدف بأن تكون حلقة الوصل بين جهاز البلدية والجمهور ومساعدتهم في كافة المجالات التي تقع ضمن إختصاصاتها .
تعاون ودعم
ولفتت الإدارة إلى أنه في حال وجود الحالات الطارئة في مختلف المحافظات التي تستوجب الحل الفوري  فإنه يتم تحريك آليات ومعدات وعمال الإدارة والعمل على حلها فورا من أجل تقديم أفضل الخدمات وبأقصى سرعة ممكنة ، إلى جانب التعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية في حالة وجود أي طارئ من خلال دعمهم بآليات وعمال البلدية والعمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق المصلحة العامة .










الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة