n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏15 ‏ديسمبر, ‏2019
إبحث
 بلدية الفروانية: 15 مخالفة استغلال مساحة
22/03/2015 09:52:00 ص
بلدية الفروانية: 15 مخالفة استغلال مساحة...

شنت بلدية الفروانية حملات تفتيش على أماكن متفرقة، منها الساحات الترابية التي تحتوي على سيارات مهملة وأخرى معروضة للبيع بشكل غير قانوني، وحررت مخالفات بحقها.


نفذت مراقبة إشغالات الطرق التابعة لإدارة النظافة العامة بفرع بلدية محافظة الفروانية حملة ميدانية استهدفت رفع السيارات المعروضة للبيع على الأرصفة، واستغلال المساحة لعدد من المقاهي ومكاتب تأجير السيارات، وذلك بمنطقتي صباح الناصر والعارضية الحرفية، حيث أسفرت الحملة عن رفع (4) سيارات معروضة للبيع، وتحرير (15) مخالفة استغلال مساحة.
وقال مراقب إشغالات الطرق بفرع بلدية المحافظة فهد مشخص الرشيدي ورئيس الحملة إنها ضمت كلاً من رئيس فريق إشغالات الطرق ذاعر المطيري، ومشرف مركز «صباح الناصر» محسن العارضي، إضافة إلى المفتشين ناصر عبد الحميد وأحمد حمود، ومن إدارة العلاقات العامة كمال الدين محمد، وانور حميد، مؤكداً أن الحملات مستمرة للقضاء على مختلف الظواهر السلبية، وفي مقدمتها عرض السيارات للبيع على الأرصفة للشوارع الرئيسية إلى جانب استغلال المساحة لمكاتب تأجير السيارات والمقاهي حفاظاً على أملاك الدولة.
وأوضح مشخص أن الحملة أسفرت عن تحرير (15) مخالفة استغلال مساحة لعدد من المقاهي ومكاتب تأجير السيارات، تمثلت في وضع حواجز وطاولات على أملاك الدولة، إلى جانب رفع (4) سيارات معروضة للبيع على الأرصفة في الطريق العام، مشيراً إلى أنه تم رفعها وإرسالها إلى موقع حجز السيارات بأمغرة.
وأضاف أن الهدف من تلك الحملات تطبيق اللوائح والأنظمة ضد المخالفين، لافتاً إلى ضرورة تعاون أصحاب مكاتب تأجير السيارات والمقاهي مع الأجهزة الرقابية من خلال التزامهم بالمساحات المخصصة لهم بالتراخيص من قبل البلدية وعدم التعدي على أملاك الدولة.
وتأتي تلك الحملات في إطار التعاون بين إدارة العلاقات العامة بالبلدية والأجهزة الرقابية بالإدارات المختلفة لأفرع البلدية بالمحافظات، لتفعيل القوانين واللوائح التي شرعتها البلدية وفقاً للجدول الزمني المحدد التي سبق أن أطلقته إدارة العلاقات العامة، ليشمل حملات ميدانية لمراقبات إشغالات الطرق بكافة المحافظات لإزالة التعديات على أملاك الدولة، من شأنها تفعيل القرار (149) الخاص بلائحة استغلال الساحات والأرصفة العامة الاستغلال التجاري، وكانت باكورتها في الجهراء وتلتها الفروانية.







الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة