n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏19 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 بعد اجتماعه بقياديي الجهات التي يتولى مسؤوليتها
الكندري: لا

16/03/2015 09:35:00 ص
بعد اجتماعه بقياديي الجهات التي يتولى مسؤوليتها
الكندري: لا تهاون مع المستهترين في المال العام
...

حذر وزير البلدية عيسى الكندري القياديين التابعين للجهات التي يتولى مسؤوليتها السياسية من التأخير في الرد على ملاحظات ديوان المحاسبة قائلاً: «استمرار كل مسؤول في موقعه مرهون بنجاحه في معالجة تقارير الديوان، ولم يعد لازما استمرار القيادي في منصبه لمدة 4 سنوات».
وقال الكندري في مؤتمر صحافي عقده امس، بعد لقائه القياديين التابعين للجهات المسؤول عنها في اول اجراء يتخذه بعد جلسة مجلس الامة التي اعتبرها «تاريخية» والتي كانت لبحث ردود الوزارات على ملاحظات من ديوان المحاسبة، قال إنه لا يمكن التهاون مع المستهترين في المال العام وستتم مواجهتهم بكل صرامة.
واضاف الكندري، أن اجتماعنا كان حول ملاحظات ديوان المحاسبة والتعاون معه، كأول اجراء بعد جلسة مجلس الامة يوم الخميس الماضي، من خلال الطلب بالاخذ في ملاحظاته خصوصا انه ولد في رحم المادة 151 من الدستور، وباعتباره الذراع الرقابية التي يعتمد على تقاريرها النواب، ويتم من خلال تقييم الاداء الحكومي، مشدداً على احترام كل ما يرد في تقارير هذا الجهاز.

مساءلة المسؤول
واضاف الكندري ان عدم الرد او التأخير بالرد على الديوان، يعتبر مخالفة حسب نص قانون انشاء ديوان المحاسبة، وتستوجب مساءلة من يرتكب هذه المخالفة من القياديين،
متمنيا من المسؤولين ضرورة الرد على مخالفات وملاحظات الديوان بأسلوب موضوعي خال من العبارات الانشائية، ويتضمن الرد اساليب العلاج سواء كان من خلال التحقيق او اتخاذ قرار او تشكيل لجان ويرتبط دائما بالمدة المناسبة لاداء العمل المطلوب ومحاسبة المتراخي والمتقاعس بكل شدة وصرامة ولم يعد هناك وقت للتراخي والاهمال.
واكد الكندري انه جاء الوقت للعمل الجاد ولن يكون للمتقاعس مكان بيننا، وكما جاء في توجيهات سمو امير البلاد وسمو رئيس مجلس الوزراء، داعيا القياديين الى حصر المخالفات والملاحظات والبدء فورا في معالجتها، وانجاز هذا العمل ذو اولوية خاصة.
وقال الكندري ان استمرار كل مسؤول في موقعه مرهون في نجاحه بمعالجة تقارير ديوان المحاسبة، وهي من يتم تعيينه بموجب مراسيم لم يعد لازما استمراره لمدة 4 سنوات، ومن غير المنطقي ان يظل المتكاسل والمسيء في موقعه حتى نهاية سنواته الاربع.
وتمنى الكندري من المسؤولين ان يقوموا بتحصيل مستحقات الدولة لدى الشركات والمؤسسات والافراد وملاحقة المتهرب قضائيا لان ذلك يعد من اوجه الفساد، داعيا لإبلاغه بالمبالغ التي يتم تحصيلها فعليا، وعليهم تبصير وتنوير العاملين برغبة الوزير بتفعيل المادة 27 من قانون الخدمة المدنية التي تحاسب الموظف مدنيا عن خطئه الشخصي.
وطلب الكندري من القياديين الحرص على المال العام وعدم التهاون مع المستهترين من الموظفين ومواجهتهم بكل شدة وصرامة.
وبين الكندري ان جلسة مجلس الامة التي عقدت يوم الخميس الماضي حول تقارير ديوان المحاسبة تعتبر الانطلاقة والبداية وليست النهاية في متابعة هذه التقارير، واعدا بانه سيرفع تقارير الى مجلس الامة وديوان المحاسبة عن المخالفات التي سوف تتم معالجتها اولا بأول.  

تسكين الهزيم والعرادي والياسين والنمران

أصدر الوزير الكندري عدداً من قرارات التسكين في بعض الوظائف الشاغرة وفقاً للتالي:
تكليف المهندس أحمد الهزيم للقيام بأعمال نائب المدير العام لشؤون بلديتي العاصمة والجهراء بدلاً من منصبه السابق كمدير لبلدية محافظة الفروانية.

نقل المهندس محمد العرادي من مكتب المدير العام إلى وظيفة مدير بلدية محافظة الفروانية.

نقل المهندس ياسين الياسين من وظيفته كمدير لإدارة السجل العام للعمل بوظيفة مدير بلدية محافظة الأحمدي.

تكليف فواز النمران للقيام بوظيفة مدير إدارة الشؤون المالية.

مصادقة المحضر
صادق الوزير الكندري على القرارات الصادرة ضمن محضر اجتماع المجلس البلدي رقم 3 لسنة 2015 باستثناء الموافقة على الاقتراح المقدم من العضو علي حسين الموسى بشأن توسعة الطريق الفرعي الواصل من خط الفحيحيل السريع الى الدائري الخامس باتجاه دوار البدع.  والذي يفيد بأنه لاتوجد مساحة كافية لهذه التوسعة على طول الطريق.

الحضور

وكيل وزارة المواصلات حميد القطان.
رئيس الطيران المدني فواز الفرح.
نائب مدير عام الطيران المدني للشؤون المالية والإدارية أحمد القعود.
مدير عام المؤسسة العامة للموانئ بالوكالة أحمد الثوم.
نائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية في مؤسسة الموانئ د.  يحيى عبدالخضر.
مدير عام البلدية بالانابة م.  أحمد المنفوحي.
نائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية م.  وليد الجاسم.
رئيس قطاع الرقابة والتفتيش م.  عبدالكريم الزيد.
مدير مكتب المتابعة م.  نادية الشريدة.
مدير الإدارة القانونية المستشار محمد الجاسر.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة