n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏21 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 لا استثناءات في ترخيص أنشطة التعاونيات
15/03/2015 09:57:00 ص
لا استثناءات في ترخيص أنشطة التعاونيات...


أكد مدير إدارة التنظيم العمراني في بلدية الكويت المهندس عمار المقطوف عدم وجود أي استثناءات تمنح لإصدار تراخيص الأنشطة في الجمعيات التعاونية، نافيا أي تأخير في إصدار التراخيص، في حال كان النشاط مطابقا للأنشطة المعتمدة.

وقال المقطوف لـ «الراي» إن إدارة التنظيم عقدت اجتماعاً مع وزارة الشؤون والعمل الاجتماعية، وتم وضع الأنشطة التي يسمح بترخيصها «بموافقتها»، وتم إصدار قرار باعتماد تلك الأنشطة، مشيراً إلى أن الشؤون طالبت بعد ذلك بأنشطة لم يتم الاتفاق عليها ولم تدرج ضمن الأنشطة المتفق عليها.

وبين أن قانون البلدية 5 /2005 يمنع منعاً باتاً استقبال طلبات ترخيص الأنشطة من الجمعيات، ويجب أن تقدم من وزارة الشؤون، وبالتالي يكون رد إدارة التنظيم على طلبات الجمعيات بأنها «ليست جهة اختصاص» حتى يتم استقبال طلب الترخيص منها، مؤكداً عدم وجود اي استثناءات تقدم بالنسبة لتراخيص الأنشطة.

وأضاف أن إدارة التنظيم ملتزمة التزام كلي بقرار المجلس البلدي الخاص بمنح التراخيص للجمعيات التعاونية، موضحاً أن على الجمعيات أن تتعامل مع البلدية عن طريق المكاتب الهندسية.

وأكد المقطوف أنه جار العمل في الإدارة على تطبيق آلية لإصدار الموافقات التنظيمية لأنشطة وطلبات وزارات الدولة، كاشفاً عن وصول عدد المراسلات إلى 1600 بين إدارة التنظيم والمكاتب الهندسية، كما أنه جار التنسيق مع مركز المعلومات لاختصار الدورة المستندية بين قطاع التنظيم والمحافظات


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة