n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏23 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 مرفوض ... مشروع الحدائق المعلقة ولا يناسب شارع فهد السالم
15/03/2015 09:49:00 ص
مرفوض ... مشروع الحدائق المعلقة ولا يناسب شارع فهد السالم...

رفض مدير عام بلدية الكويت بالإنابة المهندس أحمد المنفوحي، تنفيذ فكرة مشروع الحدائق المعلقة في شارع فهد السالم.

وقال المنفوحي في رده على طلب مدير عام هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، أن المشروع المقترح تطبيقه يقع تماماً فوق محطتي مترو رئيسيتين في مدينة الكويت «محطة بوابة الجهراء، محطة قصر العدل»، مما يحتم إجراء دراسة لكيفية الربط مع محطات المترو المشار إليها والمزمع إنشاؤها تحت الأرض، حتى لا يؤثر المشروع على حركة الوصول لتلك المحطات، وبالتالي قد تؤثر بشكل سلبي على المنطقة المحيطة بها والمقرر تطويرها بحيث تخدم حركة المشاة.

وأضاف المنفوحي أن «المشروع المقترح يشمل إحداث تغييرات ضخمة وتطوير في البنية التحتية الرئيسية لشارع فهد السالم، مما يترتب عليه إشغال مساحات كبيرة من الطريق، الأمر الذي يستلزم دراسة للتغير الذي يطرأ على الحركة المرورية، إضافة لدراسة مدى إمكانية تحسين حركة السيارات والإنسيابية المرورية مستقبلاً في شارع فهد السالم، خاصة بعد استقطاع تلك المساحات من الشارع«.

ولفت المنفوحي إلى أن المقترح سيترتب عليه أيضاً فصل كل من جانبي شارع فهد السالم وعلى كامل امتداده، وهو ما يخالف توصيات المخطط المحلي لشارع فهد السالم، كونه من أهم الشوارع التجارية في مدينة الكويت، والتي أوصت بضرورة الحفاظ على التواصل البصري وحرية الحركة في الشوارع التجارية الكبرى.

وأكد المنفوحي أن المقترح سيؤدي بشكل واضح إلى عدم وصول الضوء الطبيعي إلى شارع فهد السالم بشكل مباشر، مما سيؤثر على واجهات المباني التجارية الموجودة على طول الشارع، وبالتالي يساهم هذا الأمر في فقدان قيمتها التجارية.

ولفت المنفوحي أنه من أسباب رفض فكرة المشروع «عدم التنسيق مع ملاك العقارات المطلة على المشروع المقترح، كما أنه لم يتم تقديم الدراسات المرورية اللازمة لربط المشروع مع الطرق القائمة، ودراسة التأثير على حركة المشاة».



الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة