n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏16 ‏ديسمبر, ‏2019
إبحث
 دعا إلى وقف نزيف التعويضات التي يتحمّلها المال العام
الكندر

08/02/2015 10:25:00 ص
دعا إلى وقف نزيف التعويضات التي يتحمّلها المال العام
الكندري: سأواجه ظاهرة خسارة قضايا البلدية
...

دعا وزير البلدية عيسى الكندري الى وقف نزيف التعويضات التي يتحملها المال العام سنوياً، بسبب القضايا التي تخسرها البلدية.
وبين الكندري في خطاب وجهه الى مدير الإدارة القانونية حول القضايا التي خسرتها البلدية انه في اطار المادة 17 من دستور البلاد تنص على ان «للأموال العامة حرمة، وحمايتها واجب على كل مواطن»، كما تنص المادة الأولى من قانون حماية الأموال العامة رقم 1 لسنة 1993 على نصوص عديدة تعاقب الموظف العام الذي يعتدي على المال العام بأي شكل، سواء كان ذلك بعمد منه أو نتيجة الخطأ الذي يؤدي الى الحاق ضرر جسيم بالمال العام.
ودعا الكندري الى تزويده بصفة عاجلة بتقرير تفصيلي يتضمن الأمور الآتية:
- ما هي الاجراءات التي اتخذتموها ازاء ما طلب منكم اتخاذه نحو التحقيق في الموضوعات العديدة التي سبق ان أحيلت اليكم؟
- موافاتنا بصورة من المحاضر التي حررت في هذا الشأن - في حال حصولها - وأسباب التراخي وعدم المبادرة باتخاذ ما يلزم في هذا الشأن مع ذكر اسم ووظيفة العضو المسؤول عن ذلك اذا لم يكن قد اتخذ فيها اجراء حتى تاريخه؟
- تردد امام لجنة الميزانيات والحساب الختامي بمجلس الأمة انه يتم رصد مبلغ كبير في الميزانية السنوية للبلدية على ذمة التعويضات التي يحكم بها ضدها، وانه تم صرف مبلغ 6.775.745 دينارا في السنة المالية 2014/2013 لتنفيذ الأحكام التي صدرت ضد البلدية، فمن المسؤول من أعضاء الإدارة القانونية أو من غيرها عما حدث في كل قضية خسرتها البلدية بأحكام باتة، مع ذكر اسم والوظيفة، وذلك خلال السنة المالية 2014/2013.
هل اتخذتم الاجراءات الكفيلة بوقف نزيف التعويضات التي يتحملها المال العام كل عام وسبل علاج هذه الظاهرة الخطيرة؟
هل اتخذتم الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من تسبب في هذه الظاهرة وما تلك الإجراءات؟
وشدد الكندري على ضرورة موافاته بالمطلوب في خلال مدة اقصاها عشرة أيام عمل، مشيراً إلى عزمه على مواجهة هذه الظاهرة بكل حسم صونا للمال العام والمحافظة على حرمته.

المشاريع التنموية
على صعيد آخر، وجه الكندري خطابا إلى مدير عام البلدية بشأن المشاريع التنموية والموضوعات المتعلقة بتطوير العمل في البلدية.
وقال الكندري انه عملاً على تطوير العمل في البلدية، وسعياً لتحقيق انجازات ملموسة في سبيل تحقيق التنمية الشاملة، يرجى التكرم بالتنبيه بموافاتنا بالآتي:
- جدول يتضمن حصرا لجميع الاقتراحات المتعلقة بالمشاريع التنموية او العمرانية سواء المقدمة من المواطنين أو الجهات المعنية الى البلدية، وكذلك الموقف التنفيذي لدراسة كل منها مع اقتراح جدول زمني للانتهاء من دراستها ورفعها الى المجلس البلدي.
- بيان بجميع المشاريع السابق الاشارة إليها والتي لا تزال معروضة على المجلس البلدي حالياً وقرارات المجلس البلدي المتخذة في خصوصها «إن وجدت».
- جميع الدراسات والمقترحات التي قدمت أو تم اعتمادها لتطوير العمل بإدارات البلدية لتسهيل انجاز معاملات المواطنين والموقف التنفيذي الحالي لها كذلك الإجراءات التي اتخذتها البلدية لادخال التقنيات الحديثة في متابعة انهاء معاملات المواطنين.
- الاجراءات التي اتخذتها البلدية لتحقيق التعاون مع الهيئة العامة للبيئة في سبيل تنفيذ أحكام قانون حماية البيئة رقم 42 لسنة 2014 مع بيان الإجراءات المطلوبة من البلدية لاتخاذها في هذا الشأن.



الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة