n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏17 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 قطع التيار الكهربائي عن 36 برجاً مقامة على أسطح «التعاونيات»
03/02/2015 11:17:00 ص
قطع التيار الكهربائي عن 36 برجاً مقامة على أسطح «التعاونيات»
الربيع : حملة على أبراج الاتصالات غير المرخصة
...

باشر فريق طوارئ بلدية محافظة حولي بقطع التيار الكهربائي عن بعض أبراج الاتصالات المخالفة في منطقة الرميثية وذلك لعدم وجود تراخيص.
وقال رئيس الفريق رياض الربيع  ان البلدية قامت بانذار الجمعيات التعاونية وأصحاب العقارات في مناطق السكن الخاص بمحافظة حولي بضرورة ترخيص هذه الابراج، مشيراً إلى ان اللائحة تمنع وضع مثل هذه الابراج فوق منازل السكن الخاص.
واضاف الربيع انه لوحظ في الفترة الأخيرة ازدياد وضع ابراج الاتصالات فوق اسطح المنازل التي لا يوجد بها تراخيص صادرة عن البلدية، لانه لا يمكن ترخيصها مما يوجب ضرورة ازالتها.
وبين الربيع ان وضع الابراج فوق الجمعيات التعاونية وافرعها وبعض المجمعات التجارية في منطقتي سلوى والجابرية مسموح وفق اللائحة، الا ان بعض الشركات لا تقوم بترخيصها أو تقوم بمراجعة البلدية، مما تعد مخالفة لانظمة ولوائح البلدية ويتوجب مخالفتها من خلال قطع التيار الكهربائي عنها.
وقال ان الإدارة القانونية في البلدية طلبت توجيه الانذارات للجمعيات التعاونية لازالة الابراج المخالفة خلال مدة زمنية، وفي حال عدم الالتزام يتم قطع التيار الكهربائي عنها، مشيرا الى انه تم توجيه انذارات للمخالفين قبل سنتين وتم بعدها تحرير مخالفات، إلا ان الشركات لم تلتزم باللائحة مما توجب اتخاذ الإجراءات بقطع التيار أو الازالة.
وكشف الربيع عن قطع التيار الكهربائي عن 36 برج اتصالات في منطقة الرميثية موجودة على اسطح الجمعيات التعاونية، وذلك بعد توجيه انذار وتم تسليمه الى رئيس مجلس ادارة الجمعية منذ شهر ولم يراجع أحد، مؤكداً ان فريق الطوارئ مستمر في توجيه الانذارات لجميع الابراج المخالفة سواء الموجودة على المنازل او البلوكات التجارية او حتى الجمعيات التعاونية.
وأعلن الربيع ان فريق الطوارئ سيقوم بالتوجه الى المناطق الاستثمارية والتجارية للتأكد من مدى ترخيص الابراج الموجودة فوق اسطح بعض المباني، وفي حالة عدم وجود التراخيص سيتم تطبيق اللائحة عليها بتوجيه انذار ثم المخالفة ليتم بعدها قطع التيار عن المخالفين.
وقال ان المادة الأولى من القرار الوزاري رقم 206 لسنة 2009 بشأن تنظيم أعمال البناء «اشترط عدم جواز انشاء مبان أو اقامة أعمال أو توسعتها او تعليتها او تدعيمها أو هدمها إلا بعد الحصول على ترخيص من البلدية مما يعني عدم جواز وضع أي منشأة إلا بعد الحصول على ترخيص.
وكشف الربيع ان هناك حوالي 200 برج اتصالات مخالف، تم وضعها فوق اسطح الجمعيات التعاونية وفروعها والمجمعات التجارية في مناطق السكن الخاص، مشيراً إلى ان هناك حوالي 50 برجا مخالفا مقامة فوق اسطح المنازل.
وحول وجود أبراج فوق الاندية الرياضية وبعض الجهات والمؤسسات الحكومية اوضح الربيع انه تمت مخاطبة الادارة القانونية لمعرفة الاجراءات الواجب اتخاذها تجاهها، مشيرا الى ان مساعد المدير العام لشؤون بلديتي حولي والفروانية م.  فهد العتيبي طلب احصاء اعداد ابراج الاتصالات المقامة على املاك الدولة من دون ترخيص تمهيداً لاتخاذ الاجراءات اللازمة تجاهها.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة