n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏11 ‏ديسمبر, ‏2019
إبحث
 خلال مؤتمر صحافي عقده أمس
الصبيح: قرار إغلاق المحال قيد الد

02/02/2015 09:46:00 ص
خلال مؤتمر صحافي عقده أمس
الصبيح: قرار إغلاق المحال قيد الدراسة
...

تراجع مدير عام البلدية م.  أحمد الصبيح عن تصريحه حول اغلاق المحال في المناطق الاستثمارية والتجارية في الساعة الثانية عشرة مساءً.
وقال الصبيح في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس، ان الموضوع تمت مناقشته بالفعل في اجتماع قبل أيام مع اللواء عبدالفتاح العلي الوكيل المساعد لشؤون الأمن العام بوزارة الداخلية وبناء على طلب منهم ولدواع أمنية شرحها العلي في الاجتماع.
وأضاف الصبيح ان البلدية ووزارة الداخلية خلال الاجتماع اتفقتا على ضرورة تفعيل قرار مجلس الوزراء بهذا الشأن، ولم نقل أن هناك قراراً، لو كان هناك قرار لتمت الاشارة اليه وتحديد موعد بدء العمل به، مشبرا الى انه تمت الاشارة الى ان اللواء عبدالفتاح العلي سوف يتسنى له عقد اجتماعات تنسيقية مع مديري أفرع البلدية في المحافظات الست لاستعراض الترتيبات اللازمة واعتماد الآلية المناسبة لتفعيل هذا التوجه.
وأكد الصبيح ان قرار اغلاق المحال صادر عن مجلس الوزراء في 2004 ولم يتم تفعيله، الا اننا مستمرون في دراسة الموضوع، ولن يكون هناك قرار الا بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة، خصوصاً ان اللوائح تخول«البلدية» في موعد فتح واغلاق المحلات.
ونفى الصبيح وجود أي ضغوطات للتراجع عن قرار اغلاق المحلات، خصوصاً ان الموضوع يخص جهات أخرى مثل «التجارة» و«الداخلية».
وقال الصبيح ان ما يخص قضية التزوير وتسييل بعض الكفالات التي تمت احالتهما الى النيابة العامة، فان الحادثة الأولى تم تزوير المستندات وصرفها من البنك المركزي، وعلى ضوئها ستتم محاسبة المقصر، مشيراً الى ان القضية الثانية والمتعلقة بتزوير توقيع مدير الإدارة المالية، فان الكفالة موجودة ولم يتم صرفها وتم تحويلها لوجود تزوير في توقيع مدير الإدارة المالية.
وأضاف الصبيح ان ما يخص الاعلان عن اسماء شركات الأغذية الفاسدة، فان هذا الموضوع تم عرضه على الإدارة القانونية لبيان الرأي القانوني.
وأوضح ان قضية تثمين منطقة جليب الشيوخ هو تصور شخصي ولم تتم دراسة الموضوع من قبل لجنة المخطط الهيكلي، خصوصاً ان دور اللجنة دراسة أوضاع المناطق، وعملية التثمين تخضع لالتزامات مالية وتجب دراستها في ظل وجود الخطط المستقبلية.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة