n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏23 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث

بعد اجتماعه مع مسؤولي «المالية»
الكندري : مسؤول

02/02/2015 09:25:00 ص

بعد اجتماعه مع مسؤولي «المالية»
الكندري : مسؤوليتي الحفاظ على المال العام
...

تفعيلاً للقرارات الحاسمة التي اتخذها وزير البلدية عيسى الكندري خلال الفترة الماضية باحالة قضيتي التزوير في توقيع مدير الإدارة المالية الى النيابة العامة شدد الوزير على ضرورة العمل للحفاظ على المال العام.
وقال الكندري في اجتماعه أمس مع مساعد المدير العام للشؤون المالية والإدارية م.  وليد الجاسم ومدير إدارة الشؤون المالية يونس الصالح ومراقبي ورؤساء الأقسام في الإدارة ان هذا اللقاء لمعالجة وعدم تكرار قضايا التزوير ومن أجل تفعيل الرقابة الداخلية.
وأضاف الكندري انه شدد على ضرورة الالتزام بالتعميم الذي اصدره في 31 مارس 2014 والخاص بالفساد
الإداري من خلال تعزيز الشفافية والمساءلة في ادارة المال العام، سواء المتعلق منها في اعتماد الميزانية العامة أو الابلاغ عن الايرادات والنفقات في حينه، ووضع معايير فعالة للمحاسبة ومراجعة الحسابات والمحافظة على سلامة دفاتر المحاسبة والسجلات والبيانات المالية والمستندات الاخرى لمنع التلاعب او التزوير او التنويه.
ودعا الكندري المسؤولين في الادارة المالية بعد الاستماع الى ملاحظاتهم وشكاواهم واحتياجاتهم، الى انشاء رقابة محكمة واستحداث رقابة جديدة للصرف وتحديد النواقص من الموظفين المؤهلين والمهام المطلوبة، مؤكداً استعداده لتلبية احتياجاتهم من اجل مصلحة العمل والمحافظة على المال العام.
وقال الكندري إنه مسؤول أمام سمو امير البلاد وسمو رئيس مجلس الوزراء ومجلس الأمة والناخبين للحفاظ على اموال الدولة، لذلك لا بد من العمل يداً بيد من اجل الكويت واهلها والاهتمام بالقطاع المالي، مؤكداً ثقته بأبنائها الذين يعملون من اجل مصلحة البلد ونمائه.
واوضح الكندري أنه دعا الى الاهتمام بغرفة الكفالات المالية وتزويدها بالخزائن التي تضمن سلامتها وعدم العبث بها كما حصل في القضيتين الماضيتين، التي تم فيهما تزوير توقيع مدير الادارة المالية لتسييل بعض الكفالات، مشدداً على عمل الاجراءات المطلوبة لمنع حدوث حالات جديدة او التلاعب ببعض المستندات.
وقال انه يوجد حالياً عقد للارشفة الالكترونية وسيتم ادخاله للادارة المالية قريباً لادخال كل المعلومات والبيانات الكترونياً للحد من التلاعب في بعض المعلومات او ضياعها.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة