n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏15 ‏ديسمبر, ‏2019
إبحث
 بلدية حولي: إتلاف مواد غذائية مخزّنة ومنتهية الصلاحية
26/01/2015 11:01:00 ص
بلدية حولي: إتلاف مواد غذائية مخزّنة ومنتهية الصلاحية...


أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت أن فريق الطوارئ التابع لفرع بلدية محافظة حولي قام بضبط مخزنين واتخاذ كافة الإجراءات بشأنهما ومصادرة وإتلاف المواد الغذائية المنتهية الصلاحية فيهما، والتي أسفرت عن إتلاف 840 كغم من المواد الغذائية المنتهية، والتي شملت 580 كغم فواكه، و260 كغم ورق عنب، التي تشكل ضررا على الصحة العامة.

وشددت إلادارة على أهمية تفعيل الأجهزة الرقابية لدورها الرقابي في الحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين من خلال التأكد من تطبيق الضوابط والاشتراطات الصحية المتعلق بصلاحية المادة الغذائية للاستهلاك الآدمي.

وناشدت الإدارة المستهلكين بعدم التعامل مع المواد الغذائية مجهولة المصدر والتي قد يتم تداولها في أيام العطل الرسمية والأعياد، مهيبة بالجميع سرعة الاتصال بالخط الساخن 139 لتلقي أي بلاغ عن وجود مثل هذه الأماكن غير المصرح لها بتداول المواد الغذائية حتى يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب النفوس الضعيفة لمنعهم من المتاجرة بهذه الأغذية بعيداً عن أعين الأجهزة الرقابية المختصة.

وقال رئيس فريق طوارئ حولي رياض الربيع، إن «الحملات التفتيشية التي ينفذها فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة حولي مستمرة».

مشيراً إلى «أهمية تطبيق لوائح وأنظمة البلدية على المخالفين، وذلك من خلال تكثيف تلك الحملات في جميع المناطق التي تقع تحت مسؤولية بلدية المحافظة».

وأضاف، ان «الحملات التفتيشية التي يتم تنفيذها تعد مكملة للجولات الاعتيادية التفقدية التي تنفذها الجهات الرقابية على الأسواق والمخازن الغذائية للتأكد من استيفائها لكافة الاشتراطات الصحية من اجل الحفاظ على صحة وسلامة الجميع، والتي تعتبر من أولوياتنا».

وأشار الربيع، إلى أن الأجهزة الرقابية تعمل على تطبيق الإجراءات القانونية تجاه أي مخالفة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين، لافتا إلى أن رصد ومداهمة المصنع قد أسفرت عن مصادرة وإتلاف كمية من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية التي تم ضبطها بالمخزنين حيث بلغت كمية الفواكه المضبوطة 580 كغم، و260 كغم من ورق العنب.

وأكد الربيع أن المفتشين يقومون برصد المحلات والمخازن والمصانع بصفة مستمرة إلى جانب متابعة الباعة الجائلين في المحافظة ومخالفة كل من تسول له نفسه الضرر بصحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

وضم فريق الحملة كلا من رئيس فريق طوارئ حولي رياض الربيع، ونائب رئيس طوارئ حولي حبيب فاضل، والمفتشين: علي السالم، جاسم الكندري، محمد الفيلكاوي وعلي مراد.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة