n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏17 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 بلدية «العاصمة» تتلف 18 طنا من المواد الغذائية الفاسدة
25/11/2014 08:56:00 ص
بلدية «العاصمة» تتلف 18 طنا من المواد الغذائية الفاسدة...


أتلف فريق الطوارئ التابع لفرع بلدية محافظة العاصمة ببلدية الكويت (18) طن و(98) كيلو جرام من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية التي تشكل ضرر على الصحة العامة وكان فريق الطوارئ قد رصد مخزن للمواد الغذائية وبمداهمته اول أمس الاحد وبمساندة أمنية تم إتلاف المواد الغذائية فيه إضافة إلى تحرير محضر غلق نهائي.
وشددت البلدية على أهمية تفعيل الأجهزة الرقابية لدورها في الحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين من خلال التأكد من تطبيق الضوابط والاشتراطات الصحية المتعلق بصلاحية المادة الغذائية للاستهلاك الآدمي.
وناشدت البلدية المستهلكين بعدم التعامل مع المواد الغذائية مجهولة المصدر والتي قد يتم تداولها في أيام العطلة، مهيبة بالجميع سرعة الاتصال بالخط الساخن (139) لتلقي أي بلاغ عن وجود مثل هذه الأماكن التي تقوم بتداول المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي حتي يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب النفوس الضعيفة لمنعهم من المتاجرة بهذه الأغذية بعيدا عن أعين الأجهزة الرقابية المختصة.  
و بدوره صرح مدير فرع بلدية محافظة العاصمة المهندس سعود العنزي أن الحملات التفتيشية التي تنفذها الإدارات الرقابية بفرع بلدية محافظة العاصمة مستمرة، مشيرا إلى أهمية تطبيق لوائح وأنظمة البلدية على المخالفين وذلك من خلال تكثيف تلك الحملات في جميع المناطق التي تقع تحت مسؤولية بلدية المحافظة.  
وأضاف بأن الحملات التفتيشية المفاجئة التي يتم تنفيذها تعد مكملة للجولات الاعتيادية التفقدية التي تنفذها الجهات الرقابية علي الأسواق والمخازن الغذائية للتأكد من استيفائها لكافة الاشتراطات الصحية من اجل الحفاظ علي صحة وسلامة الجميع والتي تعتبر من أولوياتنا.
 وأشار أن هذه الحملات تأتي في أطار تنفيذ تعليمات وزير المواصلات ووزير الدولة لشئون البلدية عيسى الكندري ومدير عام البلدية المهندس أحمد الصبيح بتكثيف الحملات التفتيشية لأجهزة البلدية الرقابية للتأكد من تطبيق كافة لوائح وأنظمة البلدية.
ومن جانبه قال رئيس فريق طوارئ العاصمة طارق القطان أن فريق الطوارئ يقوم بالتفتيش بصفة دورية على جميع المحلات والأسواق والمخازن بالمحافظة للتأكد من صلاحية التراخيص  والمواد  الغذائية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين. 
وأشار القطان  إلى أن الأجهزة الرقابية تعمل على تطبيق الإجراءات القانونية تجاه أي مخالفة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين لافتا إلى أن رصد ومداهمة المصنع قد  أسفرت عن مصادرة وإتلاف كمية من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية التي تم ضبطها بالمخزن حيث بلغت الكمية (18) طن و(98) كيلو تمثلت في عدد (880) سطل مخلل كلداري زنه (7920) كجم، (164) سطل زيتون زنه (1640) كجم، عدد (163) سطل ورق عنب مصري زنه (2608) كجم، جبن قشقوان زنه (246) كجم، زيتون الملكية (658) كجم، خل ابيض (117) لتر، زيت دوار الشمس (4230) لتر، خضار مشكل مجمد (500) كجم، كرتون دجاج زنه (9) كجم، كرتون زبده زنه (10) كجم، عدد(9) ذبحية استرالي زنه (160) كجم، لافتا إلى انه تم تحرير 4 محاضر وعدد (3) قرار إتلاف.  
 وتابع بالقول أنه تم رصد ومتابعة المخزن عن وجود مخالفات جسيمة به وقد تم مداهمته خلال الحملة وتم ضبط المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وذلك يضر بصحة وسلامة كل من يتداوله ودعا المواطنين والمقيمين بالتأكد من صلاحية التواريخ على العبوات. 
وأكد القطان أن المفتشين يقومون برصد المحلات والمخازن والمصانع بصفة مستمرة إلى جانب متابعة الباعة الجائلين في المحافظة ومخالفة كل من تسول له نفسه الضرر بصحة وسلامة المواطنين والمقيمين.  
وضم فريق الحملة كل من مدير فرع بلدية محافظة العاصمة م.  سعود العنزي ورئيس فريق طوارئ طارق القطان ومشرف النوبة (أ) طلال القصاب والمفتشين حسن على وبدر فيصل ، ومن مسلخ العاصمة رئيس المسلخ محمد العازمي ورئيس النوبة (ج) زياد القرشي وأطباء بيطريين محمد سمير تمام، أحمد عاطف الشيخ، رئيس مركز المباركية محمد الفيلكاوي، ومن إدارة العلاقات العامة محمد عبد الشافي أحمد.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة