n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏20 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 المنفوحي يُحيل شكوى التعسُّف باستخدام السلطة لــ «القانونية
23/11/2014 09:22:00 ص
المنفوحي يُحيل شكوى التعسُّف باستخدام السلطة لــ «القانونية»
مفتشون يهدِّدون ويضايقون مركزاً تجارياً
...

أحال مدير عام البلدية بالإنابة م.  أحمد المنفوحي شكوى، تقدمت بها احدى شركات الاغذية ضد بعض المفتشين، الذين يقومون بتهديدها ومضايقتها الى الادارة القانونية للتحقيق.
وقالت الشركة في شكواها، التي حصلت القبس على نسخة منها إن الشركة لاقت في الفترة الأخيرة مضايقات من المسؤولين في البلدية بمحافظة الاحمدي، وصلت الى حد التعسُّف في استعمال السلطة، بالتعامل معها بما يتعارض مع التوجه الذي تنادي به الدولة بأجهزتها المختلفة، من تشجيع النظام الخاص الصناعي والتجاري.
وأوضحت أن الشركة تتعرض لحملة منظمة، تهدف إلى الاضرار بمصالحها وإلحاق خسائر كبيرة بها، مشيرة الى ان لديها عدة أسواق مركزية، وجميعها تعمل وفقاً للنظام، وتلتزم بأحكام القوانين بدولة الكويت، ومن ذلك سوق (...) المركزي ـــ الفحيحيل، ويعمل وفقاً للتراخيص، ويلتزم بجميع القوانين المنصوص عليها من قبل الجهات المعنية.
وقالت إن المفتشين يأتون إلى السوق مع أجندات مخططة مسبقاً، وخلق الذعر لعملائنا، كما يقومون بجمع البطاقات المدنية الخاصة بالعملاء وتحتجز لفترات من دون أي سبب، مما أدى إلى تخوف العملاء من الحضور إلى السوق لشراء ما يلزمهم، كما أن هؤلاء المفتشين في كثير من الأحيان يجمعون هواتف الموظفين الإداريين ولا يسمحون لهم بالتواصل مع الإدارة العليا لإعلامهم بما يحدث في السوق، والتهديد المباشر لهم لفظياً وكأنهم رجال مباحث مع مجرمين من دون أي مبرر لذلك.
وأضافت الشركة أنه في غضون 30 يوماً جاء المفتشون إلى السوق بمنطقة الفحيحيل تقريباً عشر مرات، وأصدروا 29 مخالفة، كلها من دون تاريخ غير قابل للقراءة وغير موقّعة من قبل المفتش.
وأوضحت أنه بعد تحرير هذه المخالفات طلب مفتشو البلدية إغلاق السوق من دون إبداء أي أسباب وجيهة، وكأن في الأمر تعمداً للإضرار بنا، حيث تم منعنا من نقل ما يقرب من طن من المواد الطازجة مثل الأسماك واللحوم والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان وما شبه ذلك، كما تم إغلاق السوق لمدة 10 أيام من دون معرفة السبب الحقيقي أو المبرر القانوني لإغلاق السوق لهذه الفترة الطويلة، مما أدى إلى خسارة مادية ضخمة ومعنوية من تشويه لسمعة السوق عند عملائنا، كما نواجه تهديدات متكررة من هؤلاء المفتشين بأن المحل سوف يتم إغلاقه بشكل دائم، لأن السوق لا يوجد له مخطط بلدية معتمد.
وطلبت الشركة التحقيق في هذه المخالفات، ورفع الظلم والتعسف الواقع عليها.




الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة