n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏19 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 أكد عدم اتخاذ قرار من المجلس البلدي بشأن تخصيص مساحة 14 مليو
17/11/2014 10:01:00 ص
أكد عدم اتخاذ قرار من المجلس البلدي بشأن تخصيص مساحة 14 مليون متر مربع لتربية الأبقار في كبد
المنفوحي: معالجة مليون طن من النفايات البلدية سنوياً
...


أوضح مدير عام البلدية بالوكالة م.أحمد المنفوحي أنه سيتم تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع كبد لردم النفايات والبالغ مساحته 500 ألف متر مربع ويعالج 3.000 طن من النفايات البلدية الصلبة يوميا.
وقال المنفوحي في رده على سؤال العضو يوسف الغريب بشأن خصخصة جميع مرادم النفايات وتسليمها للقطاع الخاص: نود إفادتكم بأن الكويت تهدف من خلال إنشاء مشروع معالجة النفايات البلدية الصلبة إلى حماية البيئة وتقليص استخدام وهدر مساحات كبيرة من الأراضي لردم هذه النوعية من النفايات بالإضافة الى توفير مصادر بديلة للطاقة، وسيطرح المشروع لتنفيذه طبقا لنظام التقييم والتمويل والبناء والتشغيل والصيانة والتحويل وفقا لأحكام القانون رقم 7 لسنة 2008.
سيتم تنفيذ المشروع في المرحلة الأولى في موقع كبد بمساحة 500.000م2 (خمسمائة ألف متر مربع) حيث ستتم معالجة نحو 3.000 طن من النفايات البلدية الصلبة يوميا أي بمعدل مليون طن من النفايات البلدية سنويا.
أما فيما يخص الوضع الحالي فإن إدارة مواقع ردم النفايات تتم من خلال شركات خاصة يتم ابرام عقود معها بعد طرح مناقصات ومن ثم ترسيتها على الشركات تحت اشراف بلدية الكويت.
من جانب آخر، وردا على سؤال العضو منصور الخرينج بشأن الأرض المتنازل عنها من شركة النفط وسيتم تخصيصها بمنطقة سكنية صوب سعد العبدالله على الدائري السادس حيث تحديد نوعية السكن له معايير تحدد حسب المساحة الكلية للمدينة.
نفيدكم بما يلي: بالنسبة للسؤال الأول ما التوقيت المحدد لتسليم هذه الأرض إلى المؤسسة العامة للرعاية السكنية؟ فإنه تبعا لقرار المجلس البلدي رقم (م ب/ ر و / 180 / 14 / 2014) بتاريخ 14/7/2014 قد تم تسليم الموقع للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بمحضر تسلم رقم (ا م / م / 1713 / 2014) بتاريخ 26/10/2014.
أما بالنسبة للسؤال الثاني وهو ما اختصاص الاراضي هل هي سكن خاص ام استثماري؟ نفيدكم بأن تحديد نوعية السكن له معايير واشتراطات تحدد حسب المساحة الكلية للمدينة والكثافة السكانية وبعد وقرب المدينة عن المناطق الحضرية وخلافه وستتم دراستها من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتنسيق مع بلدية الكويت.
من جانب آخر، فقد رد المنفوحي على سؤال العضوين أسامة العتيبي وفهد الصانع بشأن بيان عن الموقع المخصص من قبل المخطط الهيكلي لتربية الأبقار وإنتاج الحليب بمنطقة كبد قائلا: نفيدكم بأنه قد تم اعداد التقرير من قبل إدارة المخطط الهيكلي بكتابنا رقم (أ م هـ / 2014 / 35-892) بتاريخ 21/5/2014 ولتخصيص موقع بمساحة 14.28 مليون م2 للهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، وذلك بغرض تربية الأبقار وإنتاج الحليب بمنطقة كبد ولم يتم اتخاذ قرار التخصيص من قبل المجلس البلدي حتى تاريخه.
من جهة أخرى، أصدر المنفوحي قرارا إداريا بوقف العمل بدفاتر الشهادات الصحية المعمول بها حاليا بصفة مؤقتة واعتماد نموذج الكشف الطبي الصادر عن وزارة الصحة بعد اعتماده وختمه من قبل الجهة المختصة بالبلدية وفق الأختام المخصصة لذلك واستيفاء الرسوم المقررة قانونا وذلك حتى إتمام عملية الربط الإلكتروني بين البلدية ووزارة الصحة.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة