n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏23 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 “التحقيقات” رفضت إصدار اذونات
الكندري: قيود دستورية تمنع ت

12/11/2014 10:06:00 ص
“التحقيقات” رفضت إصدار اذونات
الكندري: قيود دستورية تمنع تفتيش سكن العزاب

...

أكد وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري أن البلدية تواجه صعوبات في التعامل مع انتشار ظاهرة سكن العزاب وتصادف إجراءاتها لضبط المخالفات في مناطق السكن النموذجي عراقيل منها امتناع الإدارة العامة للتحقيقات بوزارة الداخلية عن إصدار أذون تسمح لمفتشي البلدية بدخول العقارات.
وقال الكندري ردا على سؤال النائب عبدالله العدواني : عندما عرضنا هذا الامر على ادارة الفتوى والتشريع أيدت موقف ادارة التحقيقات وبررت ذلك بالاستناد الى نصوص من الدستور وقانون الاجراءات الجزائية رقم 17 لسنة 1960 .
وأوضح الكندري ان البلدية ليس من صلاحياتها لمواجهة العقارات المخالفة الا تحرير محاضر ضد تأجير سكن للعزاب في أماكن السكن العائلي وإحالتها الى القضاء اضافة الى إجراءات ادارية أخرى منها عدم تقوية التيار الكهربائي للعقار المخالف وعدم إصدار شهادة أوصاف بناء له.
“الصحية البرلمانية”: تأمين صحي على كل زائر للكويت
توقع مقرر لجنة الشؤون الصحية البرلمانية النائب سعدون حماد
ان تقر اللجنة في اجتماعها المقبل مقترحا بتعديل قانون التأمين الصحي على الاجانب ينص على فرض تأمين صحي على كل زائر للكويت كشرط لحصوله على تأشيرة الدخول.
واضاف في تصريح صحافي ان اللجنة استمعت في اجتماعها أمس الى ملاحظات وزارات الخارجية والداخلية والشؤون حول هذا المقترح وانتهت الى ضرورة مناقشتها باستفاضة قبل اتخاذ قرار, غير انه رجح ان تقر اللجنة المقترح في اجتماع مقبل.
الخالد للطريجي: إساءة دشتي الى البحرين أمام النيابة
اكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ان وزارة الخارجية اتخذت كل الاجراءات القانونية تجاه النائب د.  عبدالحميد دشتي, مشيرا الى ان الامر معروض على النيابة العامة حاليا.
جاء ذلك ردا على سؤال النائب عبدالله الطريجي بشأن الاجراءات التي اتخذتها الوزارة ردا على تصريحات دشتي ضد حكومة مملكة البحرين ووزير خارجيتها.
واضاف الخالد ان تصريحات دشتي تخضع لقرار من النائب العام وهو قرار قضائي طبقا للدستور لا يجوز لاي جهة غير قضائية ان تتدخل فيه في اشارة الى انتهاء دور وزارة الخارجية عند تقديم البلاغ فقط.
وفد الشعبة الى عمان لحضور “تنفيذية الاتحاد البرلماني”
غادر البلاد صباح امس وكيل الشعبة البرلمانية ورئيس اللجنة المصغرة المنبثقة عن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي فيصل الشايع على رأس وفد برلماني متوجها الى العاصمة الاردنية عمان للمشاركة في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي في دورته الخامسة عشرة المقرر عقدها في الفترة من 11 الى 13 الجاري.
ويضم الوفد كلا من صالح عاشور وسيف العازمي, وامين عام مجلس الأمة علام الكندري.
ومن المقرر ان يناقش الاجتماع دراسة واقرار تقرير الاجتماع الثالث للجنة المصغرة التي عقدت في العاصمة اللبنانية بيروت خلال سبتمبر الماضي.
كما سيتناول الوضع المالي للاتحاد البرلماني ومتابعة تنفيذ قرارات المؤتمر ال¯ 20 للاتحاد الذي عقد في دولة الكويت خلال يناير الماضي, الى جانب مناقشة أوضاع الامانة العامة للاتحاد البرلماني العربي وتحديد مكان وتاريخ الدورة السادسة عشرة للجنة التنفيذية للاتحاد مع مشروع جدول اعمالها, وتحديد مكان وتاريخ المؤتمر الواحد والعشرين للاتحاد مع مشروع جدول أعمالها.
وسيشارك رئيس جمعية الامناء العامين للبرلمانات العربية أمين عام مجلس الأمة علام الكندري في اجتماع جائزة التميز البرلماني المقرر عقده في 13 نوفمبر الجاري.



الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة