n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏23 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 البلدية بدأت إزالة المخالف من المخيمات لحدود التنظيم في الأح
03/11/2014 10:07:00 ص
البلدية بدأت إزالة المخالف من المخيمات لحدود التنظيم في الأحمدي والجهراء
مخيمات الإحداثي.. موانع ومشاكل
...

بدأت سلبيات نظام التخييم الجديد الذي فرضته بلدية الكويت بالظهور على السطح، مهددة بحدوث مشاكل بين أصحاب المخيمات وذلك لتخلي البلدية عن مسؤوليتها تجاه بعض الحالات.
ومن اهم تلك الحالات ان بعض أصحاب المخيمات النظامية ممن حصلوا على احداثيات التخييم، عند ذهابهم الى الموقع المحدد لهم من قبل البلدية وجدوا أشخاصاً آخرين قد خيّموا مكانهم، ما أدى الى نشوب مشاكل بين المخيمين بعضهم البعض، وعند لجوئهم للبلدية أخبرتهم بأن يتقدموا بشكاوى تجاه من خيّم مكانهم، واكتفت بذلك ولم تتدخل.
يأتي هذا مع بدء موسم التخييم في الاول من الشهر الجاري حيث قام فريقا طوارئ بلديتي محافطتي الاحمدي والجهراء بتطبيق لائحة التخييم الجديدة التي تشترط الحصول على ترخيص قبل القيام بعملية التخييم ودفع رسوم مقدارها خمسون دينارا بالاضافة الى 300 دينار تأمينا قابلا للاسترجاع، وذلك عن طريق شن حملة على المخيمات المخالفة وازالة عشرات المخيمات المخالفة في المحافظتين سواء من قام بالتخييم خارج المواقع المخصصة او من لم يقم باستخراج تراخيص المخيمات من ادارات النظافة واشغالات الطرق بالمحافظات.
من جانبه اكد مدير بلدية محافظة بلدية الاحمدي المهندس يوسف الملا ان حملة فريق طوارئ بلدية الاحمدي تأتي في سياق تطبيق القانون والقرارات الجديدة الخاصة بالتخييم، التي تنص على ازالة المخيمات المخالفة لاشتراطات لائحة التخييم، منوها الى ان الحملة تأتي استمرارا للحملات التي قام بها فريق الطوارئ بالسابق وستستمر بالمستقبل لتطبيق القانون واللوائح المنظمة لعملية التخييم.
واضاف الملا انه تم ازالة اكثر من 25 مخيما من المخيمات المخالفة في محافظة الاحمدي منوها الى ان نسبة المخالفات هذه السنة اقل بكثير مع تطبيق لائحة المخيمات الجديدة التي تفرض الحصول على ترخيص اقامة مخيم قبل القيام بعملية التخييم على ان لا تزيد مساحة المخيمات بالنسبة للافراد عن 1000 متر مربع وبالنسبة للجهات الحكومية والشركات عن 5000 متر مربع مع وجود مساحة 100 متر على الاقل بين كل مخيم وآخر.
وشدد على ان بلدية الاحمدي ستقوم بازالة اي مخيم لا يحمل ترخيصا من البلدية علما ان عملية استخراج الترخيص لا تستغرق وقتا طويلا، مستدركاً بأن اي مواطن او مقيم يبلغ من العمر فوق الـ21 عاما يستطيع ان يستخرج هذا الترخيص دون اي تعقيد من اي من ادارات النظافة واشغالات الطرق بالمحافظات الثلاث الاحمدي والجهراء والفروانية، مضيفا ان البلديات ستقوم بمنح هذه التراخيص خلال موسم التخييم الذي بدأ من الاول من نوفمبر الجاري وحتى نهاية شهر مارس المقبل.
ومن جانب آخر أكد رئيس فريق الطوارئ في بلدية محافظة الجهراء علي القويضي حظر التخييم في «بر جويهل» الواقع بمنطقة كبد بجوار سوق الخضار مؤكدا ان كل المخيمات التي تم اقامتها في هذا البر ستزال فوراً خلال فترة أقصاها أسبوع، مشيراً الى أنه قد تم وضع اعلانات ارشادية بذلك الموقع.
وشدد القويضي على الالتزام بتنفيذ القرار الوزاري الخاص بتنظيم المخيمات الربيعية من دون ابطاء والذي يصب في مصلحة الوطن والمواطن.



















الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة