n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏17 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 خلال اجتماع عقد بين البلدية و«الشباب» لبحث تخصيص قطعة أرض لإ
03/11/2014 09:57:00 ص
خلال اجتماع عقد بين البلدية و«الشباب» لبحث تخصيص قطعة أرض لإنشاء مدينة شبابية
المنفوحي: البلدية تسعى إلى تسخير الطاقات لدعم الشباب
...

عقد مدير عام بلدية الكويت بالإنابة م.أحمد المنفوحي اجتماعا صباح أمس مع وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح بحضور عدد من مسؤولي البلدية ووزارة الشباب، وذلك في قاعة الاجتماعات بمبنى مدير عام البلدية، بحث خلاله مجموعة من الاقتراحات التي تعنى بقطاع الشباب، وكذلك تخصيص ارض لإنشاء مدينة شبابية إلى جانب تخصيص أرض لمبنى وزارة الشباب.
وفي هذا السياق، شدد المنفوحي على أن البلدية تسعى دائما إلى تسخير جميع الطاقات لدعم الشباب بالتعاون مع جميع مؤسسات الدولة بما يعود بالنفع العام على المجتمع، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدة مع الشيخة الزين الصباح والخاص بتخصيص قطعة أرض لإنشاء مدينة للشباب، مشيرا الى ان اجتماع البلدية مع «الشباب» يعد خطوة مهمة لتحديد أهداف دعم الشباب من خلال طرح المواضيع والمشروعات الخاصة بهم وإنشاء مدينة شبابية تهتم بالمعارض والفنون والآداب وتسخير الطاقات في مكان واحد وتحت مظلة واحدة تحت اشراف «الشباب».
وأشار الى انه تمت مناقشة مقترح بشأن طرح مشروع سوق موسمي للشباب يكون في احدى المناطق الصالحة لاستقبال أعداد كبيرة من الجمهور ويكون متفقا عليها من قبل البلدية و«الشباب»، فضلا عن الاستفادة من التعاون في خلق فرص للشباب لأنهم عضد المجتمع وسلاح ذو حدين، لافتا إلى ان جهات الدولة تسعى جميعها إلى الاستفادة من هذه الطاقات وتصويبها من الممارسات الخاطئة إلى المفيدة التي تعود على المجتمع بالنفع.
وأضاف: ان مبادرة البلدية ستدعم وزارة الشباب في إطار شراكة بين الوزارتين لدعم الشباب وتوفير جميع السبل المتاحة لهم، فضلا عن طرح عدة مشروعات خلال الأيام القليلة المقبلة وفق مقترحات وزارة الشباب.
ومن جانبها، أكدت وكيل وزارة الشباب الشيخة الزين الصباح الدور الإيجابي لبلدية الكويت في وضع مفهوم وبناء جسور التعاون في جميع المجالات وخاصة المتعلقة بالشباب ومشروعاتهم، وإنشاء مقر دائم لهم من خلال تخصيص الأرض وإنشاء مدينة متكاملة للشباب بالإضافة إلى خلق رؤية واضحة لدعم هذه الفئة المستهدفة في المجتمع واستخدامها إيجابيا.
وتقدمت بالشكر إلى بلدية الكويت ومسؤوليها، مشيدة بجهود التعاون المشترك والفكر المتفتح لدى مسؤولي البلدية ووجود أشخاص لهم رؤية واضحة ومهمة في دعم الشباب داخل مجتمعنا للرقي به خلال الفترة المقبلة.
شارك في الاجتماع من بلدية الكويت مدير إدارة التنظيم م.عمار المقطوف، م.سبيكة الخالد، نائب مدير إدارة العلاقات العامة عبدالمحسن أبا الخيل، رئيس قسم الإعلام محمد المطيري، ومحمد القلاف ومن وزارة الشباب رئيس الوحدة الهندسية م.حمد الفواز، ومدير إدارة الإنتاج الإبداعي عبدالله بوشهري.




الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة