n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏21 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 إجراءات رادعة بحق المخالفين
الكندري: ظاهرة الأغذية الفاسد

26/10/2014 10:51:00 ص
إجراءات رادعة بحق المخالفين
الكندري: ظاهرة الأغذية الفاسدة دخيلة على مجتمعنا
...

وصف وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري قضية تداول الأغذية الفاسدة بالأسواق بانها ظاهرة دخيلة على مجتمعنا، داعياً الى القضاء عليها.
وأعرب الكندري عن شكره لمدير عام البلدية على جهوده وتفانيه بالعمل للقضاء على هذه الظاهرة.
ودعا الكندري إلى سرعة القضاء على ظاهرة تقاعس بعض شركات النظافة عن الأداء بواجباتها.
وقال الكندري في خطاب وجهه إلى مدير البلدية العام إنه نشر مؤخراً في وسائل الإعلام تحقيقاً صحافياً مطولاً عن عدم قيام شركات النظافة المتعاقدة مع البلدية بواجبها على مستوى جميع المحافظات، وقد ضاعف من حدة الآثار السيئة الناجمة عن ذلك تراخي الأجهزة المختصة بالبلدية، المنوط بها القيام بواجب الرقابة والمتابعة، مما شجع هذه الشركات على التمادي في هذا التقاعس، وترتب على ذلك زيادة أوضاع النظافة سوءاً في جميع المناطق.
وتساءل الكندري عن مدى صحة ما جاء في هذا النشر، وإذا كان له أي ظل من الحقيقة والواقع، فهل اتخذت الإجراءات الكفيلة لمواجهة هذه الأوضاع الضارة بالصحة العامة وبمقتضيات المحافظة على البيئة وعلى الوجه الحضاري للبلاد؟
وطلب الكندري سرعة التدخل، وتفعيل الشروط الجزائية المنصوص عليها في عقود النظافة وتفعيل سبل الرقابة ومتابعة أداء هذه الشركات، واتخاذ كل ما ترونه من إجراءات صارمة في ضوء ما تقضي به القوانين واللوائح والقرارات والعقود النافذة حتى يتم وأد هذه الظاهرة في أسرع وقت وقاية للبلاد من الأمراض والأوبئة وهو واجب يفرضه دستور البلاد على أجهزة الدولة المعنية، عندما نص على أن الدولة تعنى بالصحة العامة وبوسائل الوقاية والعلاج من الأمراض والأوبئة.

خطة العمل
على صعيد اخر، أحال الكندري مدير بلدية سابق في احدى المحافظات الى التحقيق، وذلك بعد الشكوى التي تقدم بها أحد المحافظين ضده لعدم تعاونه تجاه متطلبات واحتياجات المحافظة، مما يؤدي إلى تعطيل وعرقلة خطة العمل.
واشتكى المحافظ في خطاب لوزير البلدية من عدم قيام مدير بلدية احدى المحافظات بالرد على الاستفسارات ذات الصلة بموضوعات مهمة وحيوية.
اضافة الى عدم رده على كل المكالمات الهاتفية التي يتم اجراؤها من قبل المحافظة، والتي تكون للاستفسار عن موضوعات ضرورية وعاجلة لا تحتمل التأخير.

المال العام
وقال الكندري في خطاب الى مدير البلدية انه رغبة في ضغط عدد اللجان الدائمة في البلدية، وبخاصة ان الاشتراك في هذه اللجان يترتب عليه أثر مالي، الأمر الذي دعا إلى دمج لجنة تأهيل وتصنيف شركات ومؤسسات نقل النفايات في لجنة تأهيل وتصنيف شركات النظافة العامة المنصوص عليها في قرارنا رقم 176 لسنة 2014 بهدف ترشيد الانفاق وضغط المصروفات تصونا للمال العام.

إعادة تشكيل اللجان
أصدر الكندري قرارا بتعديل وإعادة تشكيل اللجان الدائمة حيث تقرر إدراج لجنتين جديدتين باسم اللجنة الوطنية لكودات البناء برئاسة م.  عبدالكريم الزيد، ولجنة التدقيق الفني لمعاملات المجلس البلدي برئاسة رئيس المكتب الفني لوزير البلدية.
وقرر الكندري تشكيل لجنة الموافقات التنظيمية برئاسة مدير إدارة التنظيم العمراني، وكذلك اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة برئاسة مدير التنظيم.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة